• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

بايرن يخطف فوزا متأخرا بركلة جزاء وحكم الفيديو يحبط كولونيا

بايرن يخطف فوزا متأخرا بركلة جزاء وحكم الفيديو يحبط كولونيا
(رويترز)  نفذ روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة 90 بنجاح ليقود بايرن ميونيخ المتصدر للفوز 2-1 على مستضيفه فولفسبورج يوم السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم فيما حرم قرار حكم الفيديو كولونيا متذيل الترتيب من فوز نادر. وحقق بايرن فوزه العاشر على التوالي في الدوري رغم تأخره بهدف دانييل ديدافي المبكر وإنقاذ كون كاستيلس حارس فولفسبورج ركلة جزاء سددها ارين روبن في بداية الشوط الثاني.

وابتعد بايرن الساعي للقبه السادس على التوالي بفارق 21 نقطة عن باير ليفركوزن، الذي تغلب 2-1 على مستضيفه هامبورج ليدفعه أكثر نحو الهبوط للمرة الأولى في تاريخه، ورازن بال شبورت لايبزيج الذي سيتوجه للقاء اينتراخت فرانكفورت يوم الاثنين.

ومع تفكيره في استضافة بشيكطاش في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أدخل بايرن ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية وصُعق عندما حول ديدافي ضربة رأس داخل المرمى بعد ثماني دقائق.

ولم تشاهد مجموعة من جماهير فولفسبورج الهدف إذ كانت خارج الملعب تحتج على إدارة الفريق الذي تأسس في 1945 ورفضت دخول الملعب إلا بعد 19 دقيقة و45 ثانية.

واستحوذ بايرن على الكرة وحصل على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني لكن الحارس كاستيلس أبعد تسديدة روبن بنجاح.

وعوض روبن خطأه في الدقيقة 67 عندما أرسل تمريرة عرضية إلى ساندرو فاجنر الذي حولها بضربة رأس داخل المرمى ثم حصل على ركلة جزاء مستفيدا من خطأ ساذج من الشاب جيان-لوكا ايتر.

وانطلق روبن إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يمسكه اللاعب الهولندي من ذراعه ويسقطه.

وهذه المرة سدد البديل ليفاندوفسكي الكرة داخل المرمى رغم أن كاستيلس لمسها بيده.

ويحتل فولفسبورج المركز 13 برصيد 24 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن ماينتس صاحب المركز 16 المؤهل لملحق الصعود.
*حكم الفيديو المساعد

وقال مارتن شميدت مدرب فولفسبورج دافعنا بشكل جيد للغاية لفترات طويلة ولم نمنحهم سوى القليل من الفرص خاصة في الشوط الأول.

خسرنا هذه المباراة بهجمة واحدة لأننا كنا نفقد الكرة كثيرا. وفي نفس الوقت، كان الضغط مكثفا للغاية ولم نستطع التماسك. لم يكن ما قمنا به كافيا لتحقيق الفوز.

وبدا أن كولونيا خطف فوزا في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد هانوفر بهدف المخضرم كلاوديو بيزارو المهاجم القادم من بيرو لكن الاحتفالات توقفت.

وبعد مناقشات بين الحكم وحكم الفيديو المساعد، تم إلغاء الهدف بسبب تسلل على مارسيل ريسه لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ليفشل كولونيا في تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم.

ومنح يويا اوساكو التقدم لكولونيا بعد نصف ساعة لكن نيكلاس فولكروج أدرك التعادل لهانوفر بعد ذلك بسبع دقائق.

وترك التعادل كولونيا في المركز الأخير برصيد 14 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن هامبورج الذي أصبح رقمه القياسي الذي يتفاخر به بعدم الهبوط على الإطلاق في خطر إذ يتأخر بست نقاط عن ماينتس.

وتعمقت مخاوف فيردر بريمن من الهبوط عقب خسارته 1-صفر أمام فرايبورج وهو ما تركه متقدما بفارق الأهداف فقط على ماينتس.

وسجل نيلز بيترسن من ركلة جزاء في الشوط الأول لصالح فرايبورج الذي نال ركلة جزاء ثانية قبل نهاية اللقاء وأضاعها يانيك هابرر.

وقاد هدفان في الشوط الأول سجلهما تيلو كيرر وبريل امبولو، الذي سجل في الشباك الخالية عقب تلقيه تمريرة خاطئة من كيفن فوجت، شالكه للفوز 2-1 على هوفنهايم بينما سجل اندريه كراماريتش الهدف الوحيد للأخير في الشوط الثاني.

ودفع الانتصار بشالكه نحو المركز الخامس برصيد 37 نقطة متراجعا بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1282

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019