• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

ثنائية لوكاكو تدفع بيونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الانجليزي

ثنائية لوكاكو تدفع بيونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الانجليزي
(رويترز)  عزز روميلو لوكاكو من سجله الرائع في كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بتسجيله لهدفين في فوز مانشستر يونايتد 2-صفر على هدرسفيلد تاون ليدفع بفريق المدرب جوزيه مورينيو لدور الثمانية في البطولة حيث سيواجه ضيفه برايتون آند هوف البيون. وسجل اللاعب البلجيكي في كل دور من الأدوار الثلاثة التي شارك فيها يونايتد هذا الموسم ويملك الآن 11 هدفا في اخر 10 مباريات شارك فيها في كأس الاتحاد الانجليزي و21 هدفا في كافة المسابقات هذا الموسم. وجاءت أول أهداف لوكاكو في لقاء يوم السبت عقب مرور ثلاث دقائق وسجل المهاجم البلجيكي ثانية في الشوط الثاني بعد أن شن يونايتد هجمة مرتدة سريعة أمام فريق فاز على يونايتد على إستاد جون سميث في الدوري الممتاز في أكتوبر تشرين الأول الماضي. وكانت اخر مباراة أقيمت يوم السبت ضمن الدور الخامس للبطولة قد شهدت أحدث قرار لحكم الفيديو المساعد على صعيد الكرة الانجليزية بعد إلغاء هدف لخوان ماتا لاعب يونايتد بعد اعتباره متسللا بفارق ضئيل وذلك قبل نهاية الشوط الأول. وقال ديفيد فاجنر نعم.. القرار صب في مصلحتنا لكن تقنية حكم الفيديو المساعد تقتل إثارة المباريات. لهذا السبب فأنا لا أحب هذه التقنية لكنني لست الشخص الذي يصدر القرارات بهذا الشأن. وغاب بول بوجبا لاعب وسط يونايتد عن اللقاء بسبب المرض. ووصل الأسبوع المضطرب لوست بروميتش البيون لنهاية سيئة بعد خروجه من البطولة أمام ساوثامبتون الذي قاده انتصاره 2-1 في ملعب هاوثورنز اليوم لنيل مكان في دور الثمانية لأول مرة منذ عام 2005. وبدا أن تلقي وست بروميتش للهزيمة مؤكدا بشكل كبير في ظل تذيله لجدول الترتيب وإقالته لرئيس النادي والرئيس التنفيذي يوم الثلاثاء الماضي. واستجوبت الشرطة الاسبانية أربعة من اللاعبين الأساسيين للفريق بشأن سرقة سيارة أجرة خارج مطعم للوجبات السريعة في برشلونة. وبدأ اثنان من الأربعة الذين تورطوا في الحادث، وهما جوني ايفانز وجاريث باري، أمام ساوثامبتون عقب اعتذارهما عن دورهما في الحادث. لكن آلان باردو مدرب البيون جرد ايفانز من شارة القيادة. وقال باردو شعرت أن علي أن أصدر تعليقا على تلك الأحداث.. لست سعيدا على الإطلاق بما حدث. ولم يستطع ايفانز أن يوقف ساوثامبتون عن انتزاع التقدم عن طريق ويسلي هويدت في الدقيقة 11 بينما أضاف دوسان تاديتش الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني.

وسجل سالومون روندون لوست بروميتش بعدها مباشرة لكن ساوثامبتون تماسك ليحقق ثاني انتصار له أمام البيون في غضون أسبوعين وسيلعب في دور الثمانية أمام ويجان اثليتيك أو مانشستر سيتي. وسيلتقي ويجان مع سيتي يوم الاثنين.
*أول الأهداف

وسجل يورجن لوكاديا في أول ظهور له مع برايتون آند هوف البيون خلال الانتصار 3-1 على كوفنتري سيتي، الذي أطاح بستوك سيتي من الدور الثالث، لكنه فشل في محاولته لصناعة تاريخ لنفسه في كأس الاتحاد الانجليزي بأن يصبح أول فريق من دوري الدرجة الرابعة يفوز على فريقين من دوري الأضواء في الموسم نفسه.

واستغل لوكاديا، المنضم لبرايتون في صفقة قياسية، تلك الفرصة على أفضل نحو بتسجيله من أول تسديدة له على المرمى عقب مرور 15 دقيقة وحسم ليوناردو أويو المعار من ليستر سيتي، والذي يمضي ثاني فترة له مع برايتون، الانتصار عقب تسجيل كونور جولدسون الهدف الاول له خلال نحو عامين. وسجل جونسون كلارك-هاريس هدف كوفنتري الوحيد.

وكانت آخر مرة يلعب فيها برايتون في دوري الأضواء ويبلغ فيها نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عام 1983 عندما خسر أمام مانشستر يونايتد منافسه في دور الثمانية الشهر المقبل.

وفي هيلسبره، تحسر المدربان على خوض مباراة الإعادة عقب تعادل شيفيلد وينزداي المنتمي لدوري الدرجة الثانية مع سوانزي سيتي سلبيا.

ورجح كارلوس كارفالياو مدرب سوانزي أن الجميع كان سيشعر بالسعادة في حال اللجوء لركلات الترجيح لحسم المباراة.

وقال كارفالياو الذي حظي باستقبال حافل مع عودته لمواجهة النادي الذي دربه لعامين ونصف هذه نتيجة لم يكن يرغب أحد فيها. اعتقد أن الوضع كذلك بالنسبة لشيفيلد وينزداي.

ربما نفكر في المستقبل انه وفي حال موافقة المدربين والحكام عقب نهاية المباراة الأولى... فإننا قد نلجأ لركلات الترجيح بحيث يمكن حسم المباراة في يومها.

وستكون هذه المرة الثالثة على التوالي التي يخوض فيها سوانزي مباراة إعادة في ظل استمراره في الموازنة بين التزاماته نحو بطولة الكأس مع معركة البقاء في الدوري الممتاز التي باتت أكثر صعوبة عقب إصابة مدافعه المؤثر الفي ماوسون قبل البداية ليتم رؤيته بعدها وهو يرتدي ضمادة على ركبته.

وسيستضيف الفائز من مباراة الإعادة روتشدال أو توتنهام هوتسبير. وسيلعب الاثنان يوم الأحد.

وسيلعب ليستر سيتي على أرضه امام تشيلسي في بقية مباريات دور الثمانية.

وستقام كافة مباريات دور الثمانية ما بين يومي 16 و19 مارس آذار المقبل.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1240

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019