• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

فيدرر متحمس لاستعادة صدارة التصنيف العالمي في روتردام

فيدرر متحمس لاستعادة صدارة التصنيف العالمي في روتردام
(رويترز) سيسعى روجر فيدرر لاستعادة صدارة التصنيف العالمي لتنس الرجال لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات عندما يخوض بطولة روتردام هذا الأسبوع.

ووصل بطل استراليا المفتوحة البالغ من العمر 36 عاما إلى المدينة الساحلية الهولندية مطلع الاسبوع وهو يعلم جيدا أن بلوغه الدور قبل النهائي سيجعله يتخطى رفائيل نادال في صدارة التصنيف العالمي.

وإذا استطاع الاستاذ السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الاربع الكبرى تحقيق ذلك فإنه سيصبح المصنف الأول عالميا لأول مرة منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012.

ونقل موقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن فيدرر قوله يوم الاثنين بعد انتهاء استراليا المفتوحة قررت خوض بطولة روتردام والفريق المعاون سعيد جدا بهذه المشاركة.

وتابع يتعين السعي لذلك ووجود فرصة اعتلاء صدارة التصنيف تمنحني حافزا اضافيا.

وقال فيدرر إنه لم يكن يعر التصنيف اهتماما كبيرا حتى تفوق على الكرواتي مارين شيليتش ليفوز ببطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وقال اللاعب السويسري خضت بطولة استراليا ولم أكن أفكر في التصنيف لكني كنت أعلم ان جدول البطولات في فبراير سيسمح لي بالتقدم.

لكن قد يقف حائلا دون تحقيق هذا الأمر مواطنه ستانيسلاس فافرينكا المتوقع ان يلتقيه في دور الثمانية.

وعن ذلك قال فيدرر لا أحبذ العودة لصدارة التصنيف بطريقة سهلة. أحب أن يحدث ذلك من خلال انجاز ومن المثير أن يكون فافرينكا في طريقي.

وسيتخطى فيدرر أندريه أجاسي كأكبر لاعب سنا يتصدر التصنيف إذا بلغ الدور قبل النهائي في روتردام كما سيحقق رقما قياسيا اخر بأطول فترة زمنية تفصل بين اعتلاء لاعب لصدارة التصنيف العالمي (خمس سنوات و106 أيام).

ويملك فيدرر بالفعل الرقم القياسي لعدد الأسابيع التي احتل فيها لاعب صدارة التصنيف (اجمالي 302 أسابيع).

ويحتل الامريكي بيت سامبراس المركز الثاني في القائمة برصيد 286 أسبوعا.

وسيبدأ فيدرر مشواره في روتردام يوم الاربعاء بمواجهة البلجيكي روبن بيملمانز المصنف 116 عالميا لأول مرة في مسيرته.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1239

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019