• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

باشيتش صاحب المجهود الوافر ينال أول ألقابه في صوفيا

(رويترز)  احتاج البوسني ميرزا باشيتش كافة مهاراته وعزيمته ليهزم الروماني ماريوس كوبيل صاحب ضربات الإرسال القوية 7-6 و6-7 و6-4 في نهائي مثير للغاية لبطولة صوفيا المفتوحة للتنس يوم الأحد محرزا أول ألقابه ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

ولم يظهر باشيتش أي قدر من الإرهاق وخاض مباراته السابعة على ملعب ارميتس ليصبح ثاني لاعب بوسني فقط يفوز بلقب عقب انتصار دامير جومهور في سان بطرسبرج في سبتمبر أيلول الماضي.

وأجهز اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، الذي تفوق على المصنف الأول ستانيسلاس فافرينكا والمصنف الرابع فيليب كولشرايبر في طريقه لأكبر انتصار في مسيرته، على منافسه بضرباته الأرضية القوية وإعادته للكرة بقوة.

واستمتع كوبيل المصنف 93 على العالم، والذي أطلق 19 إرسالا ساحقا في أول نهائي له، بمسيرة رائعة في صوفيا أيضا وحقق أربعة انتصارات متتالية بمجموعتين متتاليتين. وسيعادل اللاعب الروماني أعلى تصنيف له حينما يتقدم للمركز 74 يوم الاثنين.

ولم يتأثر باشيتش المصنف 129 على العالم بخوضه لأول نهائي وبدا قويا في النقاط المهمة وتحرك بذكاء في كافة جنبات الملعب.

وحسم باشيتش المواجهة المثيرة في ساعتين و21 دقيقة قبل أن يجثو على ركبتيه فرحا أمام الجماهير السعيدة.

وتفوق باشيتش، صاحب الشهرة الأكبر على صعيد بطولات التحدي، بذلك على أفضل عروضه على مدار مسيرته عندما أنهى في الدور قبل النهائي في سان بطرسبرج العام الماضي.

ومنحه الانتصار ما يقرب من 110 آلاف دولار و250 نقطة في التصنيف العالمي.

وقال باشيتش الذي سيتقدم أكثر من 50 مركزا في التصنيف ليصبح 76 عالميا يوم الاثنين كان يوما خاصا بالنسبة لي. حققت لقب بطولة وتقدمت نحو أول 100 في التصنيف.

حلمت دوما بمكان ضمن أول 100 مصنف واستطعت تحقيق أحلامي اليوم.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1322

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019