• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على لاتسيو

نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على لاتسيو
(رويترز) واصل نابولي الصراع مع يوفنتوس حامل اللقب واستعاد صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 4-1 على لاتسيو ليحقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة يوم السبت.


واستمرت صحوة ميلانو تحت قيادة المدرب جينارو جاتوسو بعدما حقق فوزا رائعا 4-صفر على سبال ليمدد سجله الخالي من الهزائم إلى ثماني مباريات في كل المسابقات بينما تعادل كرتوني 1-1 مع أتلانتا.

وأصبح رصيد نابولي 63 نقطة من 24 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الذي تصدر المسابقة مؤقتا بعد فوزه 2-صفر على فيورنتينا يوم الجمعة وحقق أيضا الفوز في آخر ثماني مباريات بالمسابقة.

وتكرر نفس الموقف الذي حدث في آخر جولتين عندما كان يوفنتوس يلعب أولا ويتصدر مؤقتا ثم يستعيد نابولي المركز الأول.

وسيلعب يوفنتوس أولا في الجولات الأربع المقبلة أيضا وهو ما أثار انتقادات من ماوريتسيو ساري مدرب نابولي.

ويتأخر لاتسيو ثالث الترتيب بفارق 16 نقطة عن يوفنتوس بعدما فشل في الحفاظ على بدايته القوية عندما سجل هدفا عن طريق المدافع ستيفان دي فري بعد كرة عرضية من تشيرو إيموبيلي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أدرك خوسيه كايخون التعادل. وتعرض ساري للطرد بعد ذلك لكن فريقه تألق في الشوط الثاني.

وسجل والاس مدافع لاتسيو بطريق الخطأ في مرماه قبل أن تصبح النتيجة 3-1 عن طريق ماريو روي ثم أضاف دريس ميرتنز الهدف الرابع.

وفي وقت سابق أحرز المهاجم باتريك كوتروني هدفين لميلانو كما هز لاعب الوسط لوكاس بيليا الشباك لأول مرة بعد انتقاله من لاتسيو قبل بداية الموسم.

وافتتح كوتروني، أحد خريجي ناشئي ميلانو والذي شارك في التشكيلة الأساسية على حساب أندريه سيلفا المنضم مقابل 38 مليون يورو، التسجيل من مدى قريب في الدقيقة الثانية بعدما أبعد اليكس ميريت حارس سبال ضربة رأس من اليسيو رومانيولي.

وصمد ميلانو أمام ضغط من سبال قبل أن يضيف كوتروني (20 عاما) الهدف الثاني في الدقيقة 65 من متابعة أخرى بعد تصدي ميريت لتسديدة سوسو.

لكن هذه المرة وقف الحظ بجانب كوتروني إذ اصطدمت محاولته الأولى من القائم لكن الكرة ارتدت إليه مباشرة ليضعها في الشباك.

واستغل بيليا خطأ من دفاع سبال ليضيف الهدف الثالث واختتم البديل فابيو بوريني الرباعية في الدقيقة الأخيرة ليصبح رصيد ميلانو 38 نقطة.

وقال جاتوسو الذي تولى المسؤولية في نوفمبر تشرين الثاني بعد إقالة فينشنزو مونتيلا هناك شيء ما دائما بحاجة للتحسن، على سبيل المثال واجهنا صعوبات كبيرة بعد الهدف الأول.

وأضاف الآن علينا التطلع للمستقبل ونسيان هذا الانتصار. يجب علينا مواصلة العمل، والتفكير في المباراة القادمة.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1775

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019