• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

برشلونة يُنجز المطلوب بصعوبة!!!

برشلونة يُنجز المطلوب بصعوبة!!!
كفر و وتر/وكالات حقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه سرقسطة 1-صفر في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت استعادة فالنسيا لتوازنه بعدما حول تخلفه أمام مضيفه مايوركا إلى فوز 2-1 يوم امس السبت.

على ملعب كامب نو، استعد برشلونة لمواجهته المرتقبة ضد ارسنال في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز ارسنال ذهابا 2-1) بفوز هزيل على سرقسطة بهدف حمل توقيع لاعب وسطه المالي سيدو كيتا في الدقيقة 43 ليقود فريقه إلى فوزه الثالث في الدوري في مدى ثمانية أيام.

وابتعد الفريق الكاتالوني بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر غدا الأحد في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بتمزق عضلي بسيط.

وأراح مدرب برشلونة جوزيب غوراديولا الذي أدخل إلى المستشفى منتصف الأسبوع الحالي بسبب أوجاع حادة في الظهر الهداف دافيد فيا وصانع الألعاب اندرييس انييستا وشارك مكانهما المهاجم الصاعد بويان كركيتش وكيتا.

وكاد سرقسطة يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن المدافع جيرار بيكيه تدخل في اللحظة المناسبة لمنع تسديدة نيكولاس برتولو من دخول المرمى.

أما أول فرصة لبرشلونة فكانت في الدقيقة 18 عندما سدد بدرو رودريغيز الكرة فمرت إلى جانب القائم الأيمن.

ووضع كيتا الكرة برأسه داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، قبل أن يسجل المالي هدفا صحيحا هذه المرة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم. واستحوذ برشلونة على الكرة في الشوط الأوّل بنسبة 77 بالمئة!

وفي الشوط الثاني أضاع مهاجم سرقسطة الفرنسي سيناما بونغول فرصة لا تهدر لإدراك التعادل لفريقه، لكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لمحاولته ببراعة.

وعلى ملعب "سان مويكس"، عوض فالنسيا خسارته الأسبوع الماضي على أرضه أمام برشلونة صفر-1، ونجح فريق المدرب اوناي ايمري اليوم في تحويل تخلفه أمام مضيفه مايوركا بهدف لايفان راميريس (31 من ركلة جزاء) إلى فوزه السادس عشر هذا الموسم بفضل هدفين من بابلو هرنانديز (33 و56)، محققا فوزه الأوّل في ملعب مضيفه منذ الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2007 (2-صفر حينها).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث.

وتغلب اتلتيكو مدريد على ضيفه فياريال 3-1 حارماً الأخير من رد الفارق مع فالنسيا إلى نقطة واحدة كما كان الحال مع نهاية المرحلة الماضية (54 مقابل 50 حالياً).

سجل للفائز انطونيو رييس والأرجنتيني سيرجيو اغويرو والأورغواياني دييغو فورلان في الدقائق 5 و69 و72 توالياً، فيما سجل للخاسر الإيطالي جيوسيبي روسي في الدقيقة 34.

وأضاع اتلتيكو مدريد، الذي استحق الفوز ورفع رصيده إلى 38 نقطة، العديد من الفرص لا سيما مع نهاية المباراة، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر مما تسجّل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1386

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019