مكتبة الاخبار
رياضة سودانية
بينهم مورينو .. أموال الصين تفشل في جذب العظماء السبعة
بينهم مورينو .. أموال الصين تفشل في جذب العظماء السبعة
02-09-2018 12:53 AM
كفرووتر /وكالات /
أصبح الدوري الصيني، خطرًا على عرش كرة القدم الأوروبية في السنوات الثلاثة الماضية، بإنفاق الفرق أموال طائلة على لاعبين قاربت مسيرتهم على الانتهاء، ما تسبب في زيادة أسعار اللاعبين ومطالبة النجوم برواتب خيالية، لا تستطيع بعض الأندية دفعها.

بعض النجوم قاوموا إغراءات الكرة الصينية في الفترة الماضية من أجل أحلام أكبر دون الالتفات للأموال ولكن البعض رحل إلى هناك وآخرهم خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة المنضم لفريق هيبي تشين الصيني.

ويستعرض "" في التقرير التالي، العظماء السبعة الذين رفضوا خطوة الانتقال إلى الدوري الصيني.

ميسي



لاعب برشلونة الإسباني، البرغوث ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، 5 مرات يعتبر رأس أمنيات وأحلام أندية الدوري الصيني من أجل القدوم في الفترة المقبلة لإنعاش الدوري هناك.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن ميسي تلقى بالفعل عرضًا للانضمام إلى الصين براتب سنوي خيالي يقدر بـ100 مليون يورو الصيف الماضي، إلا أن "البرغوث" الأرجنتيني فضل البقاء مع البارسا، وتجديد عقده حتى عام 2021.

ورغم ذلك قالت الصحيفة الكتالونية، إن عددًا من كبار أندية الدوري الصيني، وتحديدًا فريق هيبي تشاينا فورشن لا يزال يحلم بالتعاقد مع أسطورة التانجو في المستقبل.

وأشارت إلى أن إدارة النادي الصيني تعاقدت مع نجمي الأرجنتين إيزيكيل لافيتزي وخافيير ماسكيرانو، من أجل اللجوء لهما في المستقبل لإقناع ميسي بالقدوم إلى الصين.

كريستيانو رونالدو



حاولت أندية الدوري الصيني، في صيف 2016، التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد من أجل خطف أحد عظماء الكرة الأوروبية في السنوات الأخيرة.

وقال خورخي مينديز وكيل أعمال النجم البرتغالي في تصريحات لشبكة "سكاي إيطاليا" أمس الخميس: "نادٍ صيني قدم لريال مدريد 300 مليون يورو، وراتب سنوي لكريستيانو رونالدو بمبلغ 150 مليون يورو، لكن المال ليس كل شيء، ريال مدريد هو كل شيء في حياته".

كارلو أنشيلوتي



المدرب الإيطالي الذي توج بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأحد أكبر المدربين خبرة في السنوات الأخيرة، تلقى عرضا بعد الرحيل عن بايرن ميونخ في نهاية العام الماضي.

ويسعى جوانجزو إيفرجراند الصيني، للتعاقد مع مدرب جديد للفريق بعد رحيل البرازيلي لويس فيليبي سكولاري قبل أيام قليلة، بعد التتويج بالدوري الصيني.

ووفقًا لبعض التقارير من الصين وصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن أنشيلوتي كان الخيار الأول للنادي، الذي عرض عليه راتبًا ضخمًا يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا خالية من الضرائب.

ومن حيث المبدأ فإن أنشيلوتي قال لجوانجزو "لا، شكرًا لكم"، خاصة وأن زوجته ترغب في البقاء في أوروبا.

آرسين فينجر



الفرنسي آرسين فينجر المتوج على عرش آرسنال منذ توليه قيادة الفريق في 1996، ويعتبر أحد المدربين الذين أثروا في كرة القدم.

رفض فينجر عرضا خياليا من أحد الفرق في الدوري الصيني، كان سيمنحه لقب المدرب الأغلى في العالم، حيث بلغت قيمة العقد 30 مليون جنيه إسترليني، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية في فبراير/شباط الماضي.

جوزيه مورينيو



المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، كان ضمن أحلام الفرق الصينية، لكنه رفض أيضًا الرحيل.

وقال مورينيو في تصريحات لمجلة "جي كيو" الشهرية في 30 يناير/كانون الثاني 2017: "سبق لي رفض عرض كبير للانتقال إلى الصين، إلا أنني لا انتقد أي شخص يقرر القيام بذلك".

ديل بوسكي



فيسنتي ديل بوسكي الذي توج بلقب كأس العالم 2010 ويورو 2012 مع المنتخب الإسباني، تلقى عرضا خياليا من أحد الفرق الصينية ولكنه فضل البقاء دون عمل بعد رحيله عن إسبانيا في يونيو/حزيران 2016.

يايا توريه



لاعب مانشستر سيتي وأفضل لاعب في أفريقيا 4 مرات متتالية رفض عرضا كبيرًا من أحد الفرق الصينية.

وذكرت إذاعة "بي بي سي" البريطانية، أن يايا توريه رفض في 2016 عرضا بقيمة 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا من أجل الاستمرار مع مانشستر سيتي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 648



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 648

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010