مكتبة الاخبار
كل الألعاب
جاليات
وزير التخطيط العمراني بشمال كردفان يشيد بدعم أبناء الولاية لانجاح مشروع نفير نهضة الولاية
وزير التخطيط العمراني بشمال كردفان يشيد بدعم أبناء الولاية لانجاح مشروع نفير نهضة الولاية
02-09-2018 09:09 AM
الرياض: التيجاني عبد الباقي - تصوير : احمد بليله





أشاد وزير التخطيط العمراني بولاية شمال كردفان إسماعيل حسن مكي بالملحمة الوطنية الكبرى التي سطرها أبناء الولاية بالعاصمة السعودية الرياض في دعم مشروع نفير نهضة الولاية الذي اصبح انموذجا مشرقا لقوة الترابط والتضامن لكل ولايات السودان.
واكد الوزير مكي في تصريح صحفي في ختام زيارة للعاصمة السعودية الرياض ان مشروع نفير نهضة ولاية شمال كرفان يمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق غاياته وأهدافه المنشودة في تحقيق التنمية المستدامة و الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لانسان هذه الولاية الغنية بالامكانات والثروات.
واعرب عن الشكر والتقدير للدعم الكبير الذي قدمته اللجنة العليا لابناء ولاية شمال كردفان بالرياض التي تقدم دعما سخيا لاسناد مشروعات نهضة الولاية والاسهام في التنمية من خلال تضافر الجهود مع حكومة الولاية بتوفير عدد من اليات الحفر وفي مشاريع المياه والكهرباء فضلا عن الدعم الذي يقدمونه من خلال شراء الأراضي المخصصة للمغتربين.
كما اثنى الوزير اسماعيل على جهود المراة الكردفانية بالرياض ووقفتها القوية مع اسناد مشروعات النهضة والتي قدمت صيحات قوية في حب الوطن رغم ظروف الغربة ووعد بمواصلة الجهود والتنسيق لتقديم كافة التسهيلات لابناء وبنات الولاية للحصول على الاراضي السكنية والاستثمارية ومتابعة الحالات الاسرية الاستثنائية الخاصة التي تستحق ادراجها في الخطة الاسكانية بشروط ميسرة مراعاة لظروف المراة والتحديات التي تواجهها بالخارج .
وأشار الوزير مكي الى تحقيق الكثير من الإنجازات عبر مشروع نفير نهضة ولاية شمال كردفان في مجالات الكهرباء والمياه والانشاءات داعيا أبناء الولاية العائدين الى ارض الوطن للاستفادة من المشروعات الاستثمارية التي تزخر بها الولاية والاسهام في تحقيق التنمية المستدامة.
واكد ان الولاية تنتظر من أبنائها العائدين لخدمة الوطن مواصلة اسهاماتهم المقدرة بالاستفادة من خبراتهم في دفع عجلة التنمية وإقامة مشاريع تدعم الإنتاج والإنتاجية وتقود الى تحقيق التنمية المستدامة احد الأهداف الرئيسة لمشروع نفير نهضة ولاية شمال كردفان.
واختتم وزير التخطيط العمراني تصريحه بالتعبير عن الشكر والتقدير للسفارة السودانية بالرياض بقيادة السفير عبد الباسط السنوسي واعضاء البعثة الدبلوماسية وللمستشارية الاقتصادية لما قدمته من تسهيلات لانجاح هذه الزيارة وتهيئة الأجواء للالتقاء بابناء الولاية ومعالجة الكثير من القضايا التي يواجهونها.
كما عبر عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا لاستضافتها أبناء الجالية السودانية عموما وأبناء ولاية شمال كرفان بوجه خاص ولما يجدونه من طيب الإقامة وحسن التعامل ممتدحا في هذا السياق تحلي أبناء الجالية السودانية بالاخلاق الحميدة والالتزام بالانظمة المرعية في المملكة.
ومن جانبه اكد الوزير المفوض القنصل بالسفارة السودانية بالرياض الأستاذ عبد الرحمن رحمة الله ان أبواب السفارة مفتوحة لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لابناء الجالية السودانية المقيمة في المملكة مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي يوليه سعادة السفير عبد الباسط السنوسي لمعالجة أي صعوبات وتوجيهاته بسرعة معالجتها.
وعبرالقنصل رحمة الله عن ارتياحه للنتائج الإيجابية التي حققتها زيارة وفد ولاية شمال كرفان برئاسة وزير التخطيط العمراني إسماعيل حسن مكي وما اسفرت عنه لقاءات الوفد بابناء الولاية وقطاعات واسعة من ابناء الجالية من نجاحات واثنى على الاهتمام الذي تقوم به حكومة ولاية شمال كردفان بقيادة مولانا احمد هارون لتقديم الخدمات وتوفير فرص السكن والاستثمار لابناء الولاية بالخارج ، واشاد بالتواصل ومستوى التعاون الكبير بين حكومة الولاية وابنائها المقيمين في المملكة.( انتهى)


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 719





خدمات المحتوى




تقييم
1.17/10 (24 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010