• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

إشبيلية يعبر لنهائي كاس ملك اسبانيا

إشبيلية يعبر لنهائي كاس  ملك اسبانيا
كفرووتر /وكالات / تأهل إشبيلية لنهائي كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على ضيفه ليجانيس بهدفين نظيفين في مباراة الإياب التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وأحرز هدفي الفريق الأندلسي كل من خواكين كوريا وفرانكو فاسكيز في الدقيقتين 15 و90 من عمر المباراة، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1).

وينتظر إشبيلية، المتأهل من برشلونة وفالنسيا في المباراة التي ستقام بينهما غدًا الخميس، لمواجهته في مايو/آيار المقبل بنهائي البطولة.

وبدأ فينتشينزو مونتيلا، المدير الفني لفريق إشبيلية، اللقاء بالطريقة المعتادة في الموسم الجاري 4-2-3-1 من أجل العبور لنهائي المسابقة.

بينما فريق ليجانيس ومدربه آسيير جاريتانو، لم يجر أي تعديلات على التشكيل الذي أطاح به بريال مدريد من ربع نهائي البطولة بوجود المغربيين نبيل الزهار ونور الدين أمرابط تحت المهاجم الوحيد كلاوديو بيوفو.



واعتمد ليجانيس على الهجمة المرتدة التي كاد أن يستغلها أمرابط في الدقيقة 9 عندما وجد نفسه أمام الحارس سيرجيو ريكو من ناحية الجبهة اليسرى ولكن تعامل بصورة سيئة مع الفرصة.

وجاء رد إشبيلية قاسيا على ليجانيس عندما اخترق من الجبهة اليمنى من الكولومبي لويس مورييل، الذي استغل الرعونة الدفاعية للضيف ومرر الكرة للأرجنتيني خواكين كوريا، ليقص شريط اللقاء في الدقيقة 15.

وحاول ليجانيس الخروج من دفاعه بتسديدة من جابريل ولكن سيرجيو ريكو تصدى لها دون مشكلات.

وعاد ليجانيس هجماته من أجل التعادل عن طريق كلاوديو بيوفو في الدقيقة 35 حيث سدد رأسية ولكنها لم تكن دقيقة.

وكاد سيرجيو إسكوديرو أن يقتل احلام ليجانيس بهدف ثانٍ من رأسية في الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول بعد تدخل رائع من تيتو، لاعب الضيف.

في حضور 39705 مشجعين بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، واصل فريقا إشبيلية وليجانيس مواجهتهما في الشوط الثاني وسط ضغط من أصحاب الضيافة للتسجيل وقتل اللقاء.



ومرت 60 دقيقة من عمر اللقاء، دون جديد في الشوط الثاني باستحواذ إشبيلية على مجريات المباراة بنسبة وصلت لـ55%، بينما ليجانيس لم يقم بتهديد مباشر على مرمى سيرجيو ريكو.

وتألق نيريو شامبين، حارس ليجانيس في رأسية كليمنت في الدقيقة 65 بعد عرضية من ركلة ثابتة لبابلو سارابيا.

وحاول جاريتانو، مدرب ليجانيس بث الطاقة في خط الوسط بخروج خافيير اراسو ودخول داركو براساناك في الدقيقة 58.

ودفع مدرب ليجانيس راؤول جارسيا في الدقيقة 73 بدلا من نور الدين أمرابط لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

ولجأ مونتيلا لتغييرات من أجل تحقيق الهدف الثاني بدخول مايكل لايون بدلا من بابلو سارابيا في 74.



وبعد 6 دقائق من تغيير سارابيا، دفع مونتيلا بالوافد ساندرو راميريز بدلا من لويس مورييل لتنشيط الهجوم.

واستنفذ المدربان التغييرات الثلاثة في الدقيقة 84، بدخول كلاوديو بيريزو بدلا من إيفر بانيجا الذي تعرض للإصابة ومارتين مانتوفاني بدلا من تيتو.

ولم تنجح محاولات ليجانيس في تعديل النتيجة، لتنتهي أحلامه في المسابقة بهدف من فاسكيز بالدقيقة 90 ليعبر إشبيلية لنهائي البطولة.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1498

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019