• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

الملك فالفيردي يعود في الزمن القاتل

الملك فالفيردي يعود في الزمن القاتل
كفرووتر /وكالات / أصبح نادي برشلونة الإسباني، ملك العودة في النتائج، تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي، في الموسم الحالي، بعدما كرر الأمر أكثر من مرة، كان آخرها التعادل اليوم الأحد أمام إسبانيول (1-1) في الدقائق الأخيرة من المباراة.

واجه فالفيردي العديد من المشكلات منذ توليه قيادة البلوجرانا، بدأت برحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا نحو باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو ثم خسارة مباراتي السوبر الإسباني من الغريم ريال مدريد(3-1 في كامب نو) و(2-0 في سانتياجو برنابيو).

الجميع توقع موسمًا كارثيًا لبرشلونة بعدما فشلت إدارة النادي الكتالوني في ضم البرازيلي فيليب كوتينيو في الصيف الماضي والاكتفاء بضم الثلاثي نيلسون سيميدو وعثمان ديمبلي والبرازيلي باولينيو مع عودة جيرارد دولوفيو، لكن المدرب الإسباني رفض هذه التوقعات ويقود البلوجرانا لموسم خيالي حتى الآن.



فالفيردي.. ملك العودة

تعرض برشلونة لمواقف محرجة خلال الموسم الجاري في بطولة الدوري الإسباني، بعد التأخر في النتيجة والاقتراب من الخسارة الأولى ولكن فريق فالفيردي يعود كالسهم المنطلق إما بالفوز أو التعادل.

تأخر برشلونة في لقاء أتلتيكو مدريد على ملعب الروخيبلانكوس، لكن الأوروجوياني لويس سواريز خطف التعادل في الدقيقة 87.

المحاولة الثانية كانت من فريق فالنسيا في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تقدم روديجو مورينو بالهدف الأول ولكن جوردي ألبا قاد البارسا لتحقيق نقطة ثمينة في مشواره بالدوري الإسباني.



المحاولة الثالثة من سيلتا فيجو في 3 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد تقدم فريق خوان كارلوس أونزي بهدف ولكن البارسا رفض الخسارة في ملعبه ووسط جماهيره، وقلب الطاولة بهدفين لميسي وسواريز قبل خطف ماكسي جوميز هدف التعادل في الدقيقة 74.

المباراة الرابعة كانت أمام عقدة برشلونة في ملعب "أنويتا" معقل ريال سوسيداد الذي تقدم (2-0) ولكن فريق فالفيردي حقق انتصارًا كبيرًا بنتيجة 4-2.

المحاولة الخامسة جاءت من ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية بالتقدم بهدف، قبل أن يعود البارسا عن طريق سواريز وميسي.



جودة التعامل مع ميسي وسواريز

دائمًا يكون توظيف ميسي بالشكل الأمثل وتحقيق الاستفادة القصوى منه، أهم هدف بالنسبة لأي مدرب لبرشلونة، وبالفعل نجح فالفيردي في منح الحرية للبرغوث الأرجنتيني الذي أحرز 20 هدفًا في 22 مباراة بالليجا هذا الموسم.

في المقابل بدأ سواريز الموسم بصورة سيئة عقب تسجيله لـ3 أهداف في أول 8 مباريات شارك بها في الدوري الإسباني هذا الموسم، كما أنه لم يهز الشباك في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

ولكن فالفيردي صبر على سواريز لينفجر الأوروجوياني بالتسجيل في 8 مباريات على التوالي منذ هدفه في سيلتا فيجو 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقادت سياسة فالفيردي لتحقيقه إنجازًا كبيرًا بعدما أصبح أول مدرب في تاريخ برشلونة، لم يتعرض للهزيمة بعد مرور 22 جولة على بداية الدوري الإسباني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2025

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019