• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

لماذا اعتذر ناسيونال لشابيكوينسي ؟

لماذا  اعتذر ناسيونال لشابيكوينسي ؟
كفرووتر /وكالات / اعتذر نادي ناسيونال، المنافس في دوري أوروجواي لكرة القدم، بعد أن سخرت مجموعة من جماهيره من حادث سقوط طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي في 2016، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء في كأس ليبرتادوريس، لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وعبر ناسيونال عن "أسفه البالغ"، وقال "للأسف فإن كثيرا من المعتلين ينقلون جنونهم إلى الرياضة".

وقال النادي المنتمي للعاصمة مونتفيديو في بيان، إنه اتخذ إجراءات لتحديد هوية الذين سافروا إلى البرازيل لمؤازرة الفريق وإيقافهم.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إن لجنة الانضباط فتحت تحقيقا حول الواقعة، ومنحت ناسيونال مهلة حتى الثامن من فبراير/ شباط لتقديم دفاعه.

وكان شابيكوينسي في طريقه لمواجهة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، في نهائي كأس سودأمريكانا، عندما اصطدمت الطائرة التي كانت تقل الفريق بجبل خارج مدينة ميديين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وأسفر الحادث عن مقتل 71 من إجمالي 77 شخصا كانوا على متن الطائرة، بينهم جميع لاعبي شابيكوينسي عدا 3.

وأعاد النادي الصغير المنتمي لجنوب البرازيل، تكوين فريق جديد العام الماضي، ونجح في التأهل للمشاركة في كأس ليبرتادوريس وهي نسخة أمريكا الجنوبية من دوري أبطال اوروبا.

لكن الفريق البرازيلي خسر مباراة الذهاب الأربعاء الماضي، على أرضه أمام ناسيونال بهدف أحرزه سانتياجو روميرو.

وتمنح هذه النتيجة أفضلية لناسيونال قبل مباراة العودة في مونتفيديو الأسبوع المقبل، حيث سيصعد الفائز إلى الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2323

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019