• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

سر تالق حسين الشحات من الالف للياء ولماذا رفض الاهلي ضمه!!

سر تالق حسين الشحات من الالف للياء ولماذا رفض الاهلي ضمه!!
كفرووتر /وكالات / يعيش حسين الشحات، لاعب وسط العين الإماراتي، حالة من التألق اللافت مع فريقه الذي انضم إليه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة قادمًا من نادي مصر المقاصة، حيث سجل اللاعب 5 أهداف بقميص الزعيم.

ولا يعلم الكثيرون أن بداية الشحات صاحب الـ 25 عامًا الكروية لم تكن في نادي مصر المقاصة بل تم استقدامه من فريق الشرقية للدخان أحد أندية القسم الثاني في مصر والذي بدأ به أيضًا أسطورة نادي الزمالك عبد الحليم علي بجانب بعض اللاعبين المميزين مثل أحمد عبد المنعم كشري وأحمد حسن استاكوزا.

وتحدث "" مع أبوبكر فودة المدير الفني لفريق الشرقية للدخان الذي اكتشف حسين الشحات وكان سببًا في احترافه كرة القدم.

فودة قال لـ"": "شاهدت الشحات لأول مرة كان يلعب في مدينة نصر في مباراة لدوري الشركات مع فريق إنشاء الطرق وكنت أقود فريقي الشرقية للدخان بهذه البطولة ولفت الشحات نظري وكان يلعب في أحد مراكز الشباب وقمت بضمه للفريق الأول وعمره 21 عامًا مقابل 10 آلاف جنيه فقط عام 2013".

وأضاف: "أنا صاحب الفضل الأكبر على حسين الشحات في تطويره كرويًا وخاصة في التمركز وإجادة دور صانع الألعاب وفي العام التالي رفعت قيمة عقده".

وأشار إلى أن الشحات لفت الأنظار مع الدخان مؤكدًا أن الأهلي تابع اللاعب في أول مواسمه وكاد يتعاقد معه ولكن مسؤولي القلعة الحمراء رفضوا ضمه مقابل 750 ألف جنيه.

وتحدث فودة باستفاضة قائلاً: "كنا نلعب بدوري القسم الثاني، وفي مباراة السكة الحديد حضر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لرؤية الشحات على الطبيعة ولكن اللاعب كان يشعر بالإجهاد وشارك في الشوط الثاني وأرسلت أحد الإداريين لعبد الحفيظ وأبلغته أن الشحات مجهد".

وأضاف: "مجدي طلبة وقتها كان مسؤولاً عن التعاقدات بالأهلي وتحدث معي ومع محمد عثمان المشرف على الكرة والذي أصبح رئيسًا للنادي حاليًا وطلبنا 750 ألف جنيه لبيع اللاعب ولكن الأهلي تحفظ على العرض المالي وأوقف المفاوضات".

وتابع: "تلقينا عدة عروض من الاتحاد والإسماعيلي وطلائع الجيش ولكن المقاصة حسم المفاوضات مقابل نصف مليون جنيه وقتها".

وأضاف أنه نصح إدارة ناديه وقتها بعدم بيع اللاعب وتركه لموسم آخر ليصعد الفريق للدوري وبيعه بمقابل أعلى ولكن الإدارة وافقت على العرض.

وأشار فودة إلى أنه كان صاحب فضل كبير في إنقاذ مشوار المهاجم الليبيري ويليام جيبور الذي رحل مؤخرًا عن النصر السعودي.

وأضاف: "جيبور كان يلعب في سوريا وانضم للترسانة بترشيح من الراحل حسن الشاذلي ولكن الجهاز الفني للترسانة لم يقتنع بمستواه لدرجة أنه أشركه كظهير أيمن وفي الموسم الثاني تعاقدت معه رغم تحذيرات محمد أبو العز نجم الترسانة الأسبق".

وواصل: "صار معي هداف القسم الثاني في الدور الأول وتم إلغاء البطولة بسبب أحداث بورسعيد ورحل بعدها لطلائع الجيش ومنها أكمل مشواره".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2037

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019