• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

اسينسسيو نقذ الريال من فك ملعب ليجانيس

كفرووتر /وكالات / حقق ريال مدريد، فوزًا صعبًا على مضيفه ليجانيس، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بورتاكي، في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتمكن ماركو أسينسيو من ترجيح كفة ريال مدريد، بتسجيله هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 89.

ومن المنتظر أن يستقبل الفريق الملكي، نظيره ليجانيس، الأربعاء المقبل، على ملعب البرنابيو، في إياب نفس الدور، لحسم هوية المتأهل لنصف النهائي.

وظهر الفريقان في الدقائق الأولى من المباراة بشكل متواضع، حيث لم يرغب أصحاب الأرض، في مبادرة ريال مدريد بالهجوم، وتراجع للمناطق الخلفية، فيما تبادل لاعبو الملكي، التمريرات القصيرة في وسط الملعب.

وتلقى زين الدين زيدان، مدرب الريال، ضربة موجعة بعد مرور 12 دقيقة، بعدما تعرض مدافعه خيسوس فاييخو للإصابة، ولم يتمكن بسببها من استكمال المباراة، ليقوم المدير الفني، بإجراء التغيير الأول مبكرًا بدخول ناتشو بدلًا منه.



ظلت الفاعلية الهجومية في الجانبين غائبة، حتى مع مرور نصف ساعة من اللعب، خاصة من جانب ريال مدريد، الذي على الرغم من امتلاكه للكرة، لم يخلق وسط ملعبه أي خطورة على المرمى.

واستطاع كوفاسيتش أن يفتتح الفرص الخطيرة لريال مدريد في الدقيقة 33، بعدما استخلص الكرة من مدافع ليجانيس وينفرد بحارس المرمى، ولكنه أضاع الكرة بشكل غريب خارج المرمى.

ولم يجد الفريق الملكي أي حلول طوال الشوط الأول، سواء عبر الطرفين أسينسيو وفاسكيز أو من سيبايوس وكوفاسيتش، الذي كان أنشط لاعبي الملكي.

وكما هو الحال في الشوط الأول، دخل الفريقان، بداية الشوط الثاني بدون أي خطورة على المرمى، ولكن مع استحواذ أكثر على الكرة من جانب أصحاب الأرض، الذي تلقوا تعليمات بتكثيف الضغط على الجانب الأيسر لريال مدريد.



ومن ضربة حرة غير مباشرة، كادت النيران الصديقة أن تلعب دورًا في افتتاح النتيجة لصالح ليجانيس، بعدما حول ماركوس يورنتي، كرة برأسه ارتطمت بالعارضة وتحولت لضربة ركنية.

وأجرى زيدان، التغيير الثاني في صفوفه بإشراك لوكا مودريتش وإيسكو، بدلًا من الثنائي ماركوس يورنتي وداني سيبايوس، من أجل تنشيط وسط الملعب.

وتمكن الحارس كيكو كاسيا، من إنقاذ مرمى ريال مدريد من هدف مؤكد في الدقيقة 75، بعد أن تصدى لتسديدة بوفي داخل منطقة الـ 6 ياردات، وسط غفلة من مدافعي ريال مدريد.

ولم يقدم مودريتش وإيسكو أي شيء يذكر، بعد نزولهما أرض الملعب، وسط بطء شديد في التحركات وتمرير الكرة من لاعبي ريال مدريد، في ظل تنظيم دفاعي محكم من ليجانيس.

ومن كرة عرضية رائعة في الدقائق الأخيرة من المباراة، استطاع ماركو أسينسيو من إحراز الهدف الأول لريال مدريد، من تسديدة رائعة، لتنتهى المباراة بفوز ريال مدريد بهدف نظيف.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1540

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019