• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

كلاسيكو الارض اسلوب حياة ..!!

كلاسيكو الارض  اسلوب حياة ..!!
كفرووتر / وكالات / لجميع يترقب الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة ال17 من الليجا الذي سيقام في البيرنابو ولكن الكثيرون يجهلون حقيقة الصراع التاريخي بين العملاقين وسوف نستعرض معا في هذا التقرير بعض المحطات المهمة بينهم .

1_برشلونة تأسس على يد المليونير السويسري جوان جامبر 1889 بينما ريال مدريد تأسس على يد الشقيقين خوان وكاربوس بادروس 1902 .



2_ الكلاسيكو في البداية لم يكن مثيرا بل لقاء عادي بين أي فريقين في تلك الحقبة.



3_ أول كلاسيكو أقيم في التاريخ في كأس كورناسيون وكانت مسابقة تقام في عهد الملك ألفونسو الثالث عشر يوم 13 مايو وإنتهت بتفوق برشلونة 3_1 .



4_الكلاسيكو بدأ في أن يأخذ أهمية في أسبانيا من 1916 بسبب بدء الصراعات السياسية بين العاصمة المدريدية وبين كتالونيا.





5_بدايات الثلاثينيات شهدت بداية الصراع السياسي الحقيقي بين كتالونيا الرافضة لأن تكون تابعة لمدريد وبين الحكومة المدريدية وإزداد الصراع عندما ثام الجنرال فرانكو بإنقلاب عسكري 18 يوليو 1936 نشبت الحرب الأهلية وقاومت كتالونيا فكرة الإنصياع لمدريدي وتم إعتقال جوسيب سوال رئيس برشلونة وتم إعدامه بدون محاكمة.



6_ برشلونة وقتها بات مرجعا لسكان الإقليم وإكتسب شعار أكثر من مجرد من نادي



7_من الفصص التي أججت الصراع بين الناديين إنتقال الحارس التاريخي لأسبانيا ريكاردو زامورا من إسبانيول لريال مدريد حيث رفض زامورا اللعب لبرشلونة بل إنه حصد كأس أسبانيا ضد برشلونة في مشهد إستفز عشاق برشلونة .



8_زادت الأمور في الإشتعال عندما هزم ريال مدريد برشلونة 11_1 في عام 1943 في كأس ملك أسبانيا



8_ريال مدريد خطف ألفريدو دي ستيفانو 1953 من أنياب برشلونة وزاد التوتر عندما أصبح دي ستيفانو رمز المرحلة وحصد خمسة ألقاب لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.





9_ كرويف رفض الإنتقال لريال مدريد وفضل اللعب لبرشلونة حتى صار رمزا للمرحلة في السبعينيات





10_ هيمنة ريال مدريد في منتصف الثمانينيات بجيل هوجو سانشي وفالدانو وبوتراجينيو حيث حصد ريال مدريد وفتها 16 لقبا جعلت برشلونة يستنفر ويقرر الإعتماد على كرويف من جديد لينجح كرويف في إعادة برشلونة للواجهة بالفوز بأربعة ليجا على التوالي وتحقيق دوري أبطال أوروبا 1992.





11_ برشلونة سحق ريال مدريد 5_0 في الكامب نو شعر المدريديستا بالإهانة وبعدها بعام كامل رد ريال مدريد نفس الصاع بالفوز 5_0 على برشلونة في البيرنابو





12_ريال مدريد نهض من جديد وحقق 3 دوري أبطال أوروبا وفي 2000 حدثت الفتنة الأكبر بينهما بخطف ريال مديد فيجو من برشلونة لتشتعل الحرائق في الإقليم وينهار برشلونة تماما حتى يصل المحامي خوان لابورتا على سدة الحكم في النادي.





13_ برشلونة نهض عن طريق رونالدينيو وجميعنا يعرف ماذا فعل رونالدينيو في 2005 وبعدها نجح برشلونة في سحق ريال مدريد تماما بنتائج مذلة أبرزها 6_2 و4_0 في البيرنابو وخماسية مورينيو الخالدة في 2010 وزاد الكلاسيكو من إثارته مع وجود مورينيو في أسبانيا وصراعاته الرائعة ضد جوارديولا.



14_ ريال مدريد إستعاد توازنه وبدأ يصارع برشلونة وخطف 3 دوري أبطال أوروبا ولايزال الصراع مشتعلا بين الناديين.








امسح للحصول على الرابط
 0  0  1720

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019