• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

باريس يضرب كان بثلاثية

باريس يضرب كان بثلاثية
كفرووتر / وكالات / حقق فريق باريس سانجيرمان فوزًا هامًا على ضيفه كان، بنتيجة 3-1، على أرضية ميدان حديقة الأمراء، ضمن الجولة 19 من الدوري الفرنسي.

وسجل الأهداف للباريسيين كل من كافاني في الدقيقة 21، ومبابي في الدقيقة 57، وبيرشيش في الدقيقة 81، وسجل لفريق سانتيني في آخر دقيقة.

وبهذا الانتصار رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 50 نقطة في صدارة الليج1، مبقيًا الفارق بينه وبين موناكو وليون 9 نقاط، بعد انتصارهما في مبارتيهما.


ودخل باريس سان جيرمان بخطة 4-3-3، بـ تراب في الحراسة. ومونييه، وماركينوس، وتياجو سيلفا، ويوري في الدفاع. وباستوري، وموتا، ولوسيلسو في وسط الميدان. بينما في المقدمة فلعب الثلاث كافاني ونيمار ومبابّي.

بينما لعب فريق كان بـ 3-5-2، بفيركوتر في الحراسة؛ ودا سيلفا وديوماندي وسانكوه في الدفاع، ووسط ميدان من مبينج، وبيترس، وآيت بن ناصر، ودولابلاس، وجيلبرت. وفي خط الهجوم الثنائي رودلان وسانتيني. إلاّ أنها كانت في أغلب الأوقات عبارة عن 5-3-2 بسبب تراجع الجناحين.

وبدأت المباراة بقلة تركيز من الفريقين ما أدى لقلة الفرص، وخاصة مع تغطية دفاعية مميزة لجناحيّ الضيوف، إلى أن كسر هذا الدفاع مبابي الذي راوغ وانطلق في الجهة اليمنى، ومرر الكرة إلى كافاني الذي سددها جميلة بالكعب في الشباك معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 21.

وحاول كان الرد بعدها مباشرة بتسديدة قوية من رودلان إلا أن تراب تصدى لها. ليتحكم باريس في المباراة أكثر. وعاد كافاني للتهديد في الدقيقة 27، بعد تحضير للكرة من نيمار، إلاّ أن تسديدته خرجت محاذية، ثم في الدقيقة 32 بتسديدة من مكان قريب إلا أن كرته اصطدمت في المدافع ثم باستوري وخرجت بعيدة.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول نيمار من ركلة حرة إلاّ أنها خرجت محاذية لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الباريسيين بهدف دون رد بفضل الحلول الفردية.

وبدأ الشوط الثاني بشجاعة أكبر من فريق كان، بتسديدة قوية من جيلبرت أخرجها تراب إلى الركنية. وجاء بعدها رد كافاني بدقيقة، بعد عرضية من مبابي روضها بصدره وسددها إلى جانب القائم. وبعدها مباشرة توغل لوسيلسو من الجهة اليسرى وأرسل عرضية سددها مبابي في مرمى فيركوتر في الدقيقة 57، ليحتفل بعيد ميلاده بهذا الهدف.



وكان باريس يقوم بضغط عالٍ على فترات، وهو ما أثمر الهدف الثاني. وكاد نيمار أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعد انفراده بالحارس إلاّ أن تسديدته ارتطمت بالقائم بعد تدخل من الحارس. وفي الدقيقة 81، انطلق بيرشيش من الجهة اليسرى بعد تمريرة نيمار، فسددها قوية أسفل القائم الثاني معلنًا الهدف الثالث وقتل المباراة.

وقبل نهاية المباراة حصل فريق كان على ركلة جزاء، بعد لمس الكرة ليد تياجو، حوّلها سانتيني لهدف فريقه الوحيد وتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لأصحاب الأرض.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1511

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019