• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الوديات تكشف عيوب الموريتاني

الوديات تكشف عيوب الموريتاني
كفرووتر/ وكالات/ منذ فوزه على منتخب مالي، في الدوري الثاني من تصفيات أمم أفريقيا للمحليين، عجز المنتخب الموريتاني عن تحقيق أي فوز في المباريات الودية، سواء كان بحضور المحترفين أو بدونهم، حيث خاض بعض المباريات الودية في المغرب وتونس وكذلك السنغال، وفشل في تحقيق الفوز فيها، رغم تواضع بعض الفرق التي قابلها مثل منتخب جزر القمر.

ولم يختلف الوضع كثيراً مع المنتخب المحلي، الذي يستعد لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين، الشهر المقبل في المغرب، إذ أقام حتى الآن 3 معسكرات تحضيرية بداية من المشاركة في بطولة غرب أفريقيا الودية، التي خرج من دورها التمهيدي أمام مالي، كما تلقى الشهر الماضي هزيمة عريضة من المنتخب المغربي في مراكش بنتيجة 4-2 ، قبل أن ينهزم مجدداً في معسكره الأخير أمام فريق ديامبار السنغالي بهدفين لواحد.

وكان الشارع الرياضي الموريتاني يقترح بعض الأسماء التي كان يرى أنها الأفضل على المستوى المحلي، وأن المدرب يتجاهلها لأسباب مختلفة، على غرار لاعب وسط نادي تفرغ زينة، إبراهيم محفوظ، ومهاجم نواذيبو أعل الشيخ الفلاني، ومتوسط ميدان الوئام محمد مبارك، وكذلك زميله المختار سيدي سالم، ولاعب الدز سيدي مولاي.

وقد تمت دعوة جميع هؤلاء حتى الآن للتجربة باستثناء سيدي مولاي، لكن المباريات التي حضروها لم تختلف عن غيرها، ما يعني أن المستويات الفنية في الدوري الموريتاني متقاربة إلى حد بعيد، ومعظم اللاعبين الذين ينشطون على المستوى المحلي مازالت تنقصهم الخبرة، كما يدعى الجهاز الفني للمنتخب دائما.

وتأثر المنتخب المحلي كثيراً بغياب بعض الأسماء التي كانت تقوده خلال السنوات الماضية، مثل يعقوب دينا الذي تقدم نسبيا في العمر، مع أنه مازال يلعب أساسيا مع نادي تفرغ زينة، وكذلك التقي الدن الذي أبعدته الإصابة منذ عدة أشهر، وباقايوقو الذي تراجع مستواه الفني.

وتعزز ذلك برحيل بعض الأركان الهامة الأخرى في تجارب احترافية في الخارج، كالمهاجم بيجيلي بوبكر سالم المنتقل للدوري الجزائري، والمدافع بكاري أنجاي المنتقل للدوري المغربي، وممادو نياس المنتقل للدوري اللبناني.

وسوف يخوض المحلي الموريتاني بداية من 27 ديسمبر الجاري معسكراً جديدا في تونس، من المقرر أن تعلن خلاله التشكيلة النهائية التي ستخوض غمار بطولة أمم المحليين في المغرب، حيث ينتظر أن يتخلى الفرنسي مارتينز، عن العديد من الأسماء التي فشلت خلال التجارب الأخيرة، ويضخ دماء جديدة لم يتم اختبارها في التجارب الماضية.

ويتواجد المنتخب الموريتاني في مجموعة حديدية تضم إلى جانبه منتخبين عربين، هما المنتخب المغربي الذي سوف يواجهه في المباراة الافتتاحية، وكذلك المنتخب السوداني، إضافة لمنتخب غينيا، الذي يعتبر من أبرز المرشحين للقب بعض إقصائه لمنتخب السنغال بنتيجة كبيرة في التصفيات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1955

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019