• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

ميلان يهزم نابولي بثلاثية نظيفة!!!

ميلان يهزم نابولي بثلاثية نظيفة!!!
كفر و وتر/وكالات/ حسم ميلان لقاء القمة وهزم ضيفه نابولي بثلاثية نظيفة امس الاثنين في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو أمام 80 ألف متفرج، رمى ميلان بكل ثقله منذ بداية اللقاء وهاجم بضراوة لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي عبر أكثر من خط بدءاً من وسط الملعب ولم تسنح له إلا فرصة حقيقية واحدة عن طريق الهولندي مارك فان بومل الذي انفرد وأطلق قذيفة قوية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (35).

في المقابل، لم يهدد نابولي الذي لم يحقق أي انتصار على مضيفه منذ عام 2008، مرمى الحارس كريستيان أبياتي رغم المحاولات الكثيرة من الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني والمهاجم الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك.

وبدأ ميلان الشوط الثاني بالقوة ذاتها والعزيمة والإصرار على تحقيق الفوز فأهدر لاعبوه فرصتين متتاليتين قبل أن يحتسب الحكم جانلوكا روكي ركلة جزاء إثر لمس للكرة قد لا يكون مقصوداً من جانب سلفاتوري أرونيكا ترجمها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى هدف (49) هو الرابع عشر له في البطولة.

وكاد البرازيلي روبينيو الذي لم يقدم الكثير في النصف الأول من المباراة، يضيف الهدف الثاني لولا تدخل ناجح من جانب دي سانكتيس (51)، وارتمى الحارس وأبعد سابحاً بيده اليسرى كرة مقوسة من البرازيلي ألكسندر باتو كانت متجهة إلى زاوية المرمى (55).

وضاعت فرصة هدف ثان لميلان بعد ركنية نفذت قصيرة من باتو إلى جينارو غاتوزو ثم إلى باتو ومنه عرضية إلى روبينيو الذي تابعها سريعة ارتطمت بيد دي سانكتيس اليمنى وانقض عليها الأخير وأنهى مفعولها (59).

ودخل لاعب الوسط الألماني من أصل غاني كيفن برينس بواتينغ مكان روبينيو في محاولة من المدرب ماسيميليانو أليغري لتهدئة اللعب خصوصاً في منتصف الميدان فانخفضت وتيرة أداء أصحاب الأرض، ومالت الكفة نسبياً لمصلحة الضيوف الذين وصلوا إلى منطقة الخصم دون فاعلية.

وارتد ميلان في هجمة معاكسة بعد أن ضاعت فرصة على نابولي، وأرسل إبراهيموفيتش كرة طويلة لحق بها باتو دون رقابة في الجهة اليسرى وانتظر وصول بواتينغ من الخلف ووضع له الكرة على قدمه عكسية تابعها الأخير في الشباك (77).

وانهار نابولي، وتابع باتو هوايته في الهروب وواجه مدافعين اثنين وانتظر وصول إبراهيموفيتش الذي هرب في الجهة اليسرى، لكن البرازيلي خدع الجميع ورفع الكرة لولبية من فوق الاثنين ورافقتها عينا الحارس وهي تسقط في مرماه (79) مسجلاً هدفه الحادي عشر منذ بداية الموسم.

ورفع ميلان رصيده إلى 58 نقطة وابتعد 5 نقاط عن ملاحقه المباشر جاره إنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، فيما توقف رصيد نابولي عند 52 نقطة وفشل في استعادة المركز الثاني.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1727

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019