• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

مانشستر سيتي يعبر سوانزي برباعية

مانشستر سيتي يعبر سوانزي برباعية
كفرووتر / وكالات / عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه سوانزي سيتي 4-0، ضمن منافسات الجولة 17.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة، فيما عززت الخسارة موقع سوانزي سيتي في المركز الأخير برصيد 12 نقطة فقط.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سليفا (27 و52) وكيفن دي بروين (34) وسيرجيو أجويرو (85).

وانفرد مانشستر سيتي بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 انتصارا، متفوقا على آرسنال الذي حقق 14 فوزا متتاليا عام 2002.

ولجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا إلى طريقة اللعب 4-3-3، بوجود إلياكيم مانجالا إلى جانب نيكولاس أوتاميندي في عمق الدفاع، ولعب دانيلو كظهير أيمن مقابل توجد فابيان ديلف على الناحية اليسرى.

وقام فرناندينيو بدور لاعب الارتكاز خلف صانعي اللعب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما حصل برناردو سيلفا على فرصة اللعب أساسيا في الجناح الأيمن على حساب ليروي ساني، ضمن الثلاثي الهجومي الذي يضم أيضا كل من رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو.

أما مدرب سوانزي سيتي بول كليمنت، فاعتمد على طريقة اللعب 4-3-1-2، وشارك لاعب سيتي السابق ويلفريد بوني كرأس حربة، فيما لعب الجناح الغاني جوردان أيو مكان المصاب واين روتليدج.

وسيطر مانشستر سيتي على المباراة منذ البداية، وهدد مرمى خصمه للمرة الأولى عبر تسديدة من فرناندينيو تألق الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي في إبعادها بالدقيقة السابعة، وضغط الفريق الضيف كثيرا عبر الجناحين مع تكتل لاعبي سوانزي سيتي في منطقة جزائهم، ومرت رأسية من أجويرو فوق المرمى بالدقيقة 22.

وكاد فابيانسكي أن يتسبب باهتزاز شباك فريقه بالدقيقة 25 عندما أخطأ في إبعاد الكرة لتصل إلى نيكولاس أوتاميندي الذي سددها فوق العارضة، ثم افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 27، عندما رفع البرتغالي سيلفا الكرة من الناحية اليمنى، تابعها الإسباني دافيد سيلفا بلمسة فنية راقية في المرمى.

وضاعف دي بروين تقدم سيتي في الدقيقة 34، عندما نفذ ركلة حرة أمام مرمى سوانزي سيتي مرت من أمام الجميع وأكملت مسيرها إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، وهو تقدم منطقي لأن نسبة سيطرته على الكرة في هذا الشوط بلغت 77%.

وأشرك سوانزي سيتي مهاجمه الدولي الإنجليزي تامي أبراهام مع بداية الشوط الثاني، لكن الحال لم يتغير إطلاقا، بل كاد سيلفا يسجل هدفه الثاني عندما انفرد بالحارس فابيانسكي قبل أن يسدد فوق المرمى بالدقيقة 47.

وجرب أجويرو حظه بتسديدة منخفضة تصدى لها الحارس وأبعدها مايك فان در هورن، ثم سجل الإسباني سيلفا الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة قصيرة أمام المرمى من سترلينج، قبل أن يضع الكرة من فوق فابيانسكي داخل المرمى في الدقيقة 52.
ودخل العاجي يحيى توريه مكان فرناندينيو، واقتحم أجويرو منطقة الجزاء قبل أن يسدد بمحاذاة القائم في الدقيقة 62.

وكادت كرة مرتدة من ركلة ركنية أن تباغت سيتي لولا إنقاذ الحارس إيدرسون في الدقيقة 64، وأخرج كليمنت مهاجمه بوني الذي كانت أغلب تمريراته مقطوعة، وأشرك الهولندي ليروي فير، لكن الأداء مال للهدوء في الدقائق العشرين الأخيرة، دون وجود تهديد حقيقي على مرمى الفريقين.

وفي الدقيقة 85، تخطى أجويرو أكثر من لاعب قبل أن يطلق كرة زاحفة سريعة نحو القائم البعيد ليسجل الهدف الرابع لفريقه.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  2112

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019