مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
الجزيرة يواجه الريال ويستلهم المستحيل في كاس العالم للاندية
الجزيرة يواجه الريال ويستلهم المستحيل في كاس العالم للاندية
12-13-2017 09:26 AM
كفرووتر / وكالات /يحلم فريق الجزيرة بالتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم الـ14 للأندية، كأول نادٍ إماراتي وعربي يحقق هذا الإنجاز، عندما يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا وحامل اللقب، في التاسعة والنصف من مساء اليوم، على استاد مدينة زايد الرياضية، في الدور قبل النهائي للبطولة.
ويسعى الجزيرة إلى قهر المستحيل، والفوز على الريال، أقوى فرق العالم، والمرشح الأبرز للاحتفاظ بلقبه العالمي للعام الثاني على التوالي، والاحتفاظ أيضاً بلقبه الأوروبي للعام الثالث على التوالي.
وستكون مهمة الجزيرة غاية في الصعوبة، لكنها ليست مستحيلة، ويعوّل الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي هينيك تين كات، على الروح القتالية العالية التي تميز أداء الفريق في البطولة، والتي مهدت له الطريق للتأهل للدور قبل النهائي في إنجاز غير مسبوق للكرة الإماراتية، وهو ما عبر عنه المدير الفني للفريق تين كات في تصريح سابق لـ«الإمارات اليوم» بقوله: «ربما لا نمتلك أفضل اللاعبين، ولكن في ما يتعلق بروح الفريق فأنا أملك أفضل فريق، فهم يقاتلون من أجل بعضهم بعضاً، ويقبلون بالتحدي، ولديهم قلب كبير، وهذه هي طريقتنا التي نلعب بها كل مبارياتنا في المونديال والبطولات المحلية أيضاً».

كما يعوّل الجزيرة على مهارة النجم الدولي علي مبخوت التهديفية، التي قادت الفريق للفوز على أوراوا الياباني في مباراة الدور الثاني، بالإضافة إلى التألق غير العادي لمعظم لاعبي الفريق، والإصرار الكبير لهم على تقديم مباراة يتحدث عنها التاريخ الكروي لسنوات طويلة، بخلاف المساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة للفريق من الجماهير الإماراتية والمقيمين من الجاليات العربية.

وتأهل الجزيرة إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز أولاً على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا بهدف واحد دون رد، في مباراة الدور الأول بتوقيع النجم البرازيلي رومارينهو، وفي الدور الثاني فاز على فريق أوراوا الياباني بطل آسيا بهدف واحد دون رد أيضاً، بتوقيع النجم علي مبخوت.

ويتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوب دفاعي متحفظ، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال مهارة رومارينهو في التمرير الطويل خلف المهاجمين، وسرعة علي مبخوت في الوصول إلى منطقة جزاء المنافس، وتخطي المدافعين كما حدث في مباراة أورواو الياباني، مع فرض رقابة لصيقة على سداسي لاعبي وسط وهجوم ريال مدريد إسيكو ومودريتش وكاسيميرو وكروس وبنزيمة ورونالدو، وكذلك منع ظهيري الجنب كارباخال ومارسيلو من التقدم المستمر خلف المهاجمين خصوصاً مارسيلو الظهير الأيسر.

أما ريال مدريد فسيلعب بأسلوبه الهجومي المعتاد في كل مبارياته، سواء في الليغا الإسبانية أو دوري الأبطال الأوروبي، ومحاولة التسجيل المبكر، لتسهيل مهمة لاعبيه في مواجهة التكتل الدفاعي المتوقع لفريق الجزيرة، وإغلاق الباب أمام أي محاولات جزراوية لتحقيق المفاجأة.

ويلعب الريال في الدور قبل النهائي للبطولة، باعتباره بطل أوروبا الذي يشارك في هذا الدور مباشرة برفقة بطل أميركا الجنوبية (كأس الليبرتادورس)، واستعد الفريق للمباراة بتدريبين، الأول أداه، أول من أمس، على مرحلتين، الأولى لمدة ساعة، والثاني مغلق لمدة 20 دقيقة، واختتم استعداداته بمران خفيف أمس، شارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم المصابون راموس وفاران وغاريث بيل.

وإذا انتهت المباراة بالتعادل فيلجأ الفريقان للعب وقت إضافي لمدة نصف ساعة على شوطين، وإذا استمر التعادل يلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز والمتأهل للمباراة النهائية التي تقام في التاسعة من مساء يوم السبت المقبل 16 ديسمبر الجاري، على استاد مدينة زايد الرياضية، فيما يلعب المهزوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي تقام في السادسة مساء اليوم نفسه قبل المباراة النهائية مباشرة على الملعب نفسه.

ويدير المباراة طاقم تحكيم برازيلي يقوده حكم الساحة ساندرو ريتشي، ويعاونه إيمرسون دي كارفالهو ومارسيلو فان غاس، ويشرف على تطبيق تقنية «حكم الفيديو المساعد» البرتغالي أرتور دياس، ويعاونه المكسيكي مارفن تورنتيرا والبرازيلي ويلتون بيريرا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3120





خدمات المحتوى




تقييم
3.44/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010