• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

سجل مميز للسعودية مع الافارقة قبل مواجهة مصر في المونديال

سجل مميز للسعودية مع الافارقة قبل مواجهة مصر في المونديال
كفرووتر / وكالات / ستكون مواجهة السعودية أمام مصر، ضمن دور المجموعات من مونديال روسيا 2018، الخامسة للمنتخب الخليجي، في مواجهة الأفارقة، بكأس العالم.

وأوقعت قرعة كأس العالم، التي أجريت يوم الجمعة الماضي في قصر الكرملين بموسكو، المنتخبين العربيين في المجموعة الأولى، بجوار المضيف الروسي، وأوروجواي.

ويرصد "" تاريخ مواجهات السعودية والمنتخبات الإفريقية بالمونديال:

المغرب

بعد أن خسرت السعودية أمام هولندا في افتتاح مبارياتها بكأس العالم 1994 في أمريكا، جاء الدور لتواجه المغرب في مباراة مهمة لكلا المنتخبين.

نجح "الأخضر" في تحقيق الفوز على المغرب، بهدفين سجلهما سامي الجابر، من ضربة جزاء في الدقيقة 7، وفؤاد أنور في الدقيقة 45، مقابل هدف مغربي أحرزه محمد الشاوش في الدقيقة 26.

جنوب إفريقيا

انهارت أحلام منتخب السعودية في التأهل للدور الثاني في مونديال فرنسا 1998، بعد أن تلقى هزيمتين أمام الدنمارك (1-0) وفرنسا (4-0) خلال أول جولتين بدور المجموعات.

وفي المباراة الثالثة، واجه المنتخب السعودي، نظيره جنوب إفريقيا، في مواجهة "تحصيل حاصل"، انتهت بالتعادل 2-2.

وأحرز سامي الجابر ويوسف الثنيان هدفي السعودية من ركلتي جزاء في الدقيقتين 45 و74، فيما سجل شون بارتليت هدفي جنوب إفريقيا في الدقيقتين 19 و90، والثاني كان من ركلة جزاء أيضًا.

الكاميرون

بدأ الأخضر مشواره في مونديال كوريا واليابان 2002، بسقوط مدوٍ أمام المنتخب الألماني بثمانية أهداف نظيفة، ليدخل المباراة الثانية أمام الكاميرون بدافع محو تلك الصورة الكارثية التي ظهر بها، وتحقيق انتصار يحافظ على حظوظه في التأهل لدور الـ16.

ظل التعادل السلبي مسيطرًا على أحداث اللقاء حتى الدقيقة 66، حتى أحرز صامويل إيتو هدف الفوز لأسود الكاميرون، معلنًا انتهاء آمال السعودية رسميًا في الحصول على إحدى بطاقتي الصعود.

تونس

لأول مرة، منحت القرعة بداية متوازنة للسعودية في مشوارها المونديالي، عندما أوقعتها في مواجهة تونس بالجولة الأولى من دور المجموعات، بكأس العالم 2006 في ألمانيا.

وبالفعل كان المنتخب السعودي في طريقه لتحقيق الفوز، بعد أن تقدم بهدفي ياسر القحطاني (57)، وسامي الجابر (84)، رغم تقدم زياد الجزيري لتونس (24)، إلا أن راضي الجعايدي خطف التعادل لتونس في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1768

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019