• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

سجل مميز لبوكا جونيورز أمام أندية البرازيل في نهائي كأس ليبرتادوريس

كفرووتر / وكالات / سيكون نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس، بين جريميو البرازيلي ولانوس الأرجنتيني، غدا الأربعاء، هو الـ 14 الذي يجمع بين فريقين من الدولتين، في هذا الدور من البطولة القارية الكبيرة.

ويعتبر فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، هو أكثر الفرق التي واجهت أندية من البرازيل في نهائي البطولة الأكبر بقارة أمريكا الجنوبية.

وتوج الفريق الأرجنتيني بـ 6 ألقاب في كأس ليبرتادوريس في المباريات النهائية الـ 8، التي خاضها في هذه البطولة عبر تاريخه.

ولم يفز إنديبندينتي، أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس ليبرتادوريس برصيد 7 مرات، على الفرق البرازيلية في نهائي هذه البطولة سوى مرتين فقط، حيث كانت الأولى أمام ساو باولو في 1974، والثانية أمام جريميو في 1984.

ويعد جريميو، صاحب السجل الأسوأ في تاريخ المواجهات الحاسمة بين البرازيل والأرجنتين في نهائيات كأس ليبرتادوريس، حيث لم يتمكن من الفوز على أي فريق من البلد الغريم التاريخي للسامبا في رياضة كرة القدم.

وخسر جريميو في المرتين اللتين واجه خلالهما فرقا أرجنتينية، في نهائي كأس ليبرتادوريس، وكانتا أمام إنديبندينتي وبوكا جونيورز.

على الجانب الأخر، يعد ريفر بليت ونيويلز أولد بويز، أسوأ الفرق الأرجنتينية في هذه المواجهات، فقد خسر كل منهما مواجهته الوحيدة أمام أحد الفرق البرازيلية في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وسقط ريفر بليت أمام كروزيرو عام 1976، فيما خسر نيويلز أولد بويز أمام ساو باولو عام 1922، فيما يعد فيليز سارسفيلد وكورينثيانز أفضل الفرق الممثلة للبلدين من ناحية الفاعلية، بعد أن نجح كل منهما في حسم اللقب لصالحه في المرة الوحيدة التي التقى خلالها بفريق من المعسكر الأخر.

وفاز سارسفيلد باللقب إثر تغلبه على ساو باولو في 1994، فيما فاز به كورينثاينز بعد هزيمته لبوكا جوينورز في 2013.

وفي مرتبة لاحقة يأتي سانتوس، الذي حسم أحد ألقابه الـ 3 في كأس ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز عام 1963.

وكانت آخر مواجهة بين فريقين من الدولتين، في عام 2013، وجمعت بين كورينثيانز وبوكا جونيورز، في نهائي كأس ليبرتادوريس، حيث فاز البرازيليون بعدما حققوا التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في بوينس آيرس، وفازوا 2-1 في البرازيل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2009

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019