• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

سيطرة هلالية على المدرب الافضل في آسيا

سيطرة هلالية على المدرب الافضل في آسيا
كفرووتر / وكالات / يطمح الأرجنتيني، رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، لأن يضع اسمه إلى جوار 6 مدربين، قادوا "الزعيم" إلى اعتلاء منصات التتويج القاري.

ويستضيف الهلال، فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا السبت، قبل أن يحل ضيفًا عليه في الإياب، الأسبوع المقبل.

وحقق الهلال على مدار تاريخه 6 ألقاب آسيوية، هي: بطولة آسيا لأبطال الدوري، وكأس الكؤوس الآسيوية، والسوبر الآسيوي، بواقع مرتين لكل بطولة.

3 لاتينيين و3 أوروبيين

وتحقق اللقب الهلالي الأول، مع البرازيلي ألسيديس رومانو جونيور "سيدينهو"، عندما فاز الفريق على الاستقلال الإيراني، في نهائي بطولة آسيا لأبطال الدوري، عام 1991، (4-3) بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وبعد 6 سنوات، قاد الكرواتي ميركو يوزيتش، الهلال لثاني ألقابه القارية، عقب الفوز على ناجويا جرامبوس الياباني 3-1، في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية 1997.

وفي الموسم نفسه، أضاف الهلال لقب السوبر الآسيوي الأول لخزائنه، بعد تجاوزه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة 2-1 (1-0 ذهابًا، و1-1 إيابًا)، تحت قيادة البرازيلي، أوسكار بيرناردي.

وعاد الزعيم السعودي إلى اعتلاء عرش القارة، عقب اقتناصه لقب بطولة آسيا لأبطال الدوري، عام 2000، بقيادة مدربه الروماني، آنجل يوردانيسكو، من خلال الانتصار على جوبيلو إيواتا الياباني 3-2.

وألحق الفريق الأزرق بطولته، بكأس السوبر، في الموسم ذاته، عقب الفوز على شيميزو الياباني 3-2 (2-1 ذهابًا، و1-1 إيابًا)، تحت إدارة المدرب الروماني، إيلي بلاتشي.

واختتم الهلال بطولاته الآسيوية، بتحقيق كأس الكؤوس، عام 2002، عقب الفوز 2-1 على حساب جيونبوك هيونداي موتورز، الكوري الجنوبي، بقيادة المدرب الكولومبي، فرانشيسكو ماتورانا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1553

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019