• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

النادي العربي بالشارقة يكرم المطربة النوبية ذكريات صالح لدورها في الحفاظ على التراث

النادي العربي بالشارقة يكرم المطربة النوبية ذكريات صالح لدورها في الحفاظ على التراث
 كفر و وتر / الشارقة /

شهد النادي الثقافي العربي أمسية الثامن عشرة من ديسمبر الجاري أمسية شعرية غنائية شارك فيها كل من الفنان والشاعر المصري خالد الصاوي والمغنية السودانية ذكريات صالح، وذلك في القاعة الرئيسية بالنادي. حضر الامسية السفير مهاب نصر القنصل العام المصري بدبي والامارات الشمالية، والدكتور عمر عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة النادي، والدكتور بهجت الحديثي مشرف بيت الشعر في الشارقة، وحشد من أبناء الجاليتين المصرية والسودانية والجاليات العربية الأخرى.
الفقرة الثانية من الامسية، أحيتها الفنانة السودانية ذكريات صالح بمشاركة عازف الاورغ الفنان علم الدين حازم، حيث صدح صوتها بمجموعة من الأغنيات النوبية الخفيفة بمشاركة أبناء الجاليتين السودانية والمصرية، الذين حرصوا على مشاركتها وتفاعلوا معها خلال الفقرة، الى ذلك قالت ذكريات التي عادت الى الخرطوم قبل يومين إن الرحلة كانت استجابة لدعوة الرابطة النوبية المصرية بالشارقة في الفترة من 9-15ديسمبر الجاري حيث أحيت حفلا فى النادي المصري وتم تكريمها من قبل النادي العربي لدورها فى الحفاظ على التراث النوبي من خلال الغناء. وأشارت ذكريات الى أنها التقت بالجمهور في حوار مباشر بقناة زول مع المذيعة ديانا تخللته اتصالات من مختلف الدول العربية. وفى سياق آخر إوضحت ذكريات بأنها تستعد للمشاركة في مسرحية نوبية من المنتظر أن تعرض بمدينة كسلا وحلفا فى أوخر الشهر الحالي باغنية (اركوني) والتي تعني بالنوبية ( بلدنا ) وأكدت في ختام حديثها بأنها سوف تسافر الى دولة الكويت فى الثامن عشر من فبراير 2010 فى رحلة فنية بدعوة خاصة من الرابطة النوبية المصرية في الكويت (
وتعتبر ذكريات أول مغنية نوبية، حيث قدمت أكثر من 2000 أغنية، بالرغم من أنها بدأت الغناء منذ خمس سنوات بتشجيع من والدها الفنان النوبي صالح ولولي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  7245

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019