• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

مواجهة نارية في الدوري الاماراتي ..النصر يواجه الوصل

مواجهة نارية في الدوري الاماراتي ..النصر يواجه الوصل
كفرووتر / وكالات / يستضيف إستاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، مساء اليوم الخميس، ديربي بر دبي التاريخي، والذي يجمع النصر وجاره الوصل، ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، وهي المواجهة التي تحظى باهتمام الجميع منذ فترة طويلة، وزادت سخونة بعد أحداث الأيام التالية للجولة السادسة من المسابقة.

وبدأت الأحداث الساخنة في التصاعد، عندما طلب النصر نقل المباراة من إستاد زعبيل بنادي الوصل، باعتباره المستضيف، لتقام في إستاد راشد، بدون علم من إدارة الوصل، والتي فوجئت بالقرار صادرا من لجنة دوري المحترفين الإماراتية.

وخرجت إدارة الوصل، بتصريحات تؤكد أنها لن تسمح للنصر، بإقامة باقي مبارياته المحلية على إستاد زعبيل، والذي خاض عليه كل مبارياته السابقة، بسبب تجديد إستاد آل مكتوم.

واشتعل الموقف مع قيام الناديين من خلال الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحشد الجماهير، من خلال عبارات تحمل التحدي، مثل السماء زرقاء لون قميص النصر، والشمس صفراء لون قميص الوصل وغيرها من الجمل الرنانة الأخرى.

ورغم محاولة البعض التدخل لتهدئة الوضع، إلا أن الأمور تفاقمت مجددا، بشكوى تقدم بها النصر أمس الثلاثاء، إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة الإماراتي، ضد لاعبي الوصل البرازيليين كايو وليما، بعد ظهورهما في فيديو مع جماهير الوصل.

واعتبرت إدارة النصر، والانضباط أن الفيديو مسيئا، لتصدر اللجنة قرارها أمس، بإيقاف اللاعبين وتغريم كل منهما 20 ألف درهم، وتقدم الوصل باحتجاج قبلته لجنة الاستئناف، والتي قررت تعليق قرار الإيقاف، لإعادة النظر فيه في جلساتها المقبلة، ليلحق اللاعبين بالمباراة.

وبعيداً عن الأحداث الساخنة خارج الملعب، يدخل الوصل اللقاء، وهو يعتلي صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، متقدماً على النصر صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

ورغم تباين نتائج الفريقين، إلا أنه يتوقع أن تبقى الإثارة حاضرة في كل مباراة تجمعهما، نسبة للصراع التاريخي بين الغريمين، والمنافسة الشرسة التي تتميز بها مواجهاتهما في كل زمان ومكان.

وخسر النصر مرتين على ملعبه، وحقق فوزين خارجه، واستهل مشواره بالتعادل مع الشارقة في الجولة الأولى بدون أهداف، وخسر على أرضه أمام الوحدة 1-2، ثم فاز على مستضيفه الجزيرة حامل اللقب 4-2، وكسب دبا الفجيرة 3-1، قبل أن يخسر على ملعبه أمام عجمان 0-1، وعاد النصر بالفوز على الظفرة في الجولة الأخيرة 2-1.

بينما نجح الوصل، في الحفاظ على سجله خاليا من الخسائر، بتحقيق تعادلين ثمينين خارج ملعبه مع كل من العين 2-2، والجزيرة بدون أهداف، وكسب بقية مبارياته الأربع، على ضيوفه الإمارات 3-1 والوحدة 2-1 ودبا الفجيرة 3-2، وعلى مستضيفه الشارقة 2-1.

ويقود النصر المدير الفني الإيطالي تشيزاري برانديلي (60 عاما)، والذي تسلم مهامه مع بداية الموسم الحالي، وسبق له تدريب المنتخب الإيطالي الأول، وتدريب فريقي روما وفيورنتينا.

ويقود الوصل، الأرجنتيني رودلفو اروابارينا (42 عاماً)، والذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي، وقاده لتحقيق المركز الثاني في الدوري، وسبق أن تولى تدريب فياريال الأسباني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

فيما يملك الفريقان مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمثلون أوراقاً رابحة في تشكيلة كل فريق، ويبرز في صفوف النصر، المغربي عبد العزيز برادا، والمدافع اللبناني جوان العمري، والإماراتيين محمود خميس وأحمد إبراهيم، والحارس أحمد شامبيه، وفي الوصل الثلاثي البرازيلي فابيو ليما ورونالدو مانديز وكايو، وسجل ليما 7 أهداف من أهداف فريقه الـ12 في الدوري، وأضاف كايو 4 أهداف.

وسبق أن التقى الفريقان 18 مرة في دوري المحترفين، وفاز النصر في 7 مباريات، والوصل في 4 مواجهات، وتعادلا في 7 مباريات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1310

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019