• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

فيدرير يتأهل الى نهائي بازل

فيدرير  يتأهل الى نهائي بازل
كفرووتر / وكالات / تأهل روجر فيدرير للمباراة النهائية، ببطولة بازل للتنس، بعدما تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين، 6/1 و6/2، في ساعة واحدة فقط، السبت، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسيلتقي فيدرير، المصنف الثاني على العالم، مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، للمرة الثالثة في المباراة النهائية، بعد أن خسر مرتين في نسختي 2012 و2013.

ويبحث فيدرير عن لقبه الثامن في بلاده، والسابع له هذا الموسم، حيث يسعى لاحتلال المركز الأول في سباق التأهل للبطولة الختامية، للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وسيتخذ اللاعب السويسري قراره النهائي، بعد بطولة بازل، إذا ما كان سيشارك في بطولة فرنسا للأساتذة أم لا.

وتغلب خوان مارتن دل بوترو، على مارين شيليتش 6/4 و6/4، ليتأهل للمرة الثالثة في مسيرته للمباراة النهائية للبطولة، بعد أن حقق فوزه السابع على التوالي، على منافسه شيليتش.



ويأمل اللاعب الأرجنتيني أن يحقق لقبه الثالث في البطولة.

وقال دل بوترو: "لا يوجد الكثير من اللاعبين، الذين يمكنهم التغلب على فيدرير، الأعظم في التاريخ.. من الرائع دائما مواجهته، ومن المثير مواجهته في بلاده".

وأضاف: "أود مواجهة روجر مرة أخرى في هذه البطولة، أعلم أن الجماهير تريد مشاهدته في النهائي.. سعيد لأنني تأهلت للمباراة النهائية، أتمنى أن ألعب بطريقة جيدة".

وأكد دل بوترو أنه يشعر بثقل لعب ثلاث بطولات متتالية، بالإضافة إلى أنه سيخوض منافسات بطولة رابعة، وهي بطولة باريس للأساتذة، التي ستقام الأسبوع المقبل.



وكان دل بوترو قد وصل للمباراة النهائية ببطولة شنغهاي، وحقق لقب بطولة ستوكهولم للمرة الثانية هذا الشهر، حيث يتطلع للمشاركة في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، التي ستقام بلندن.

وحقق دل بوترو الفوز في عشر مباريات على شيليتش، الذي يشعر أن المباراة التي فاز فيها على مارتون فوكسوفيكس، أمس، واستمرت ثلاث ساعات، أرهقته.

وقال دل بوترو: "الفوز بثلاث مباريات متتالية ليس أفضلية.. نعرف بعضنا البعض عندما كنا نبلغ 12 عاما، ولعبنا مباريات عديدة".

وأضاف: "في مرحلة الدور قبل النهائي، كل اللاعبين أقوياء.. كان السبب الرئيسي وراء انتصار اليوم، هو ضربات الإرسال".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1340

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019