• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الوداد يصعد لنهائي كاس افريقيا

الوداد يصعد لنهائي كاس افريقيا
كفرووتر / وكالات / عبر الوداد البيضاوي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت، بعد انتصار مثير بنتيجة (3-1)، على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب نصف نهائي البطولة.

سجل ثلاثية الوداد كل من، وليد الكرتي (ق 26)، وأشرف بن شرقي (ق 54 وق 93)، فيما أحرز هدف الضيوف، أيوب عبد اللاوي (ق 68).

مدرب الوداد، الحسين عموتة، فضل إجراء تعديل واحد على تشكيل الذهاب، بإقحام أشرف بن شرقي في جبهة الهجوم، على حساب البوركينابي، داهو، في وقت بدا فيه مدرب اتحاد العاصمة، بول بوت، متحفظا بعض الشيء، من خلال تشكيله، حيث اعتمد عمقا دفاعيا بـ3 لاعبين.

وأمام جمهور كبير من أنصار الوداد، ناهز 50 ألفًا، سجل أصحاب الأرض أفضلية منذ البداية.

ولم تشهد المباراة مساحات كبيرة للاعبين، ليلجأ كل طرف للكرات الثابتة، مثل التي نفذها أمير سعيود، وتصدى لها حارس الوداد، زهير لعروبي، في الدقيقة 12.

التكافؤ سيطر على أول 20 دقيقة، حتى تمكن الوداد، إثر هجمة منظمة، في الدقيقة 26، من تسجيل هدفه الأول، عن طريق وليد الكرتي، بعد بناء رائع قاده السعيدي، حيث انتهت الكرة بتمريرة جيدة للاعب أشرف بن شرقي.

الهدف أشعل مدرجات ملعب محمد الخامس، وأضعف اتحاد العاصمة، الذي نفذ لاعبه سعيود ضربة ثابتة أخرى، في الدقيقة 34، ليهدرها درفلو.

الشوط الثاني انطلق بضغط لاتحاد العاصمة، لكن أوناجم نفذ كرة ثابتة قريبة، انبرى لها بنجاح اللاعب أشرف بن شرقي، برأسه، معلنًا الهدف الثاني للوداد، في الدقيقة 54.

هدف الوداد ساهم في توتر الأجواء بعض الشيء، لتشهد المباراة طردًا مجانيًا لمدافع الوداد، العطوشي، بعد حصوله على ورقة صفراء ثانية، لإضاعة الوقت.

وعرفت الدقيقة 58 تسجيل اتحاد العاصمة لهدف، لم يحتسبه حكم المباراة، بداعي تسلل اللاعب درفلو.

وأمام الاندفاع الجزائري، عمد المدرب الحسين عموتة لإجراء تغيير تكتيكي، بإخراج الجناح، إسماعيل الحداد، وإقحام اللاعب عبد العظيم خضروف، في الدقيقة 64، لإعادة بعض التوازن لخط الدفاع.

وبعدها بدقيقة واحدة، تتاح فرصة خطيرة للاعب وليد الكرتي، الذي صدت تسديدته عارضة الحارس زماموش.

اشتعال المباراة أسفر عن هدف لاتحاد العاصمة، في الدقيقة 68، بعد دربكة، ليسدد أيوب عبد اللاوي في شباك الوداد.

ضغط الزوار تواصل وبشكل رهيب على الوداد، وكاد سعيود أن يتعادل لفريقه بتسديدة صاروخية، في الدقيقة 81، لكنها مرت قريبة من مرمى زهير لعروبي.

وأمام المد الجزائري، نجح الوداد في تسجيل هدف الحسم، في الدقيقة 93، بواسطة بن شرقي، الذي قضى على أحلام اتحاد العاصمة، ليصعد الوداد للنهائي، منتظرًا الأهلي المصري، أو النجم الساحلي التونسي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1907

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019