• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

هل يكسر سيموني العقدة ام يواصل البارشا التخصص

هل يكسر سيموني العقدة ام يواصل البارشا التخصص
كفرووتر / وكالات / يدخل أتلتيكو مدريد، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، مباراة السبت المقبل التي يستقبل فيها برشلونة على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في قمة الجولة الثامنة للدوري الإسباني، وعينه على انتصار لم يتحقق في الليجا تحت قيادة مدربه الحالي، رغم حصد الفريق المدريدي للقب في موسم (2013-14) في عقر دار الفريق الكتالوني، ملعب كامب نو.

وانتهى ذلك اللقاء، الذي أقيم في 17 مايو/أيار 2014 ، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ومنحت خلاله رأس المدافع الأوروجوائي دييجو جودين اللقب الذي سيطر عليه قطبا الكرة في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة خلال 10 أعوام.

وتمكنت كتيبة المدرب الأرجنتيني من الفوز في مناسبتين على البارسا، والمصادفة أنهما كانتا في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال وعلى نفس الملعب (فيسنتي كالديرون)، حيث كانت الأولى في موسم (2013-14) بهدف نظيف سجله كوكي ريسوركسيون، والثانية بعد عامين (2015-16) بثنائية نظيفة حملت توقيع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وفشل الروخيبلانكوس في تذوق طعم الفوز على البلاوجرانا في الليجا تحت قيادة الـ(تشولو) خلال 11 مباراة سواء على ملعبهم أو خارج الديار.



والمثير في الأمر أن أول وآخر مواجهة أدارهما سيميوني من على مقعد المدير الفني أمام البارسا حملتا نفس التاريخ 26 فبراير/شباط 2012 (2016)، وانتهتا بنفس النتيجة (1-2)، وسجل هدف انتصار الفريق الكتالوني في كلتيهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واستعان سيميوني خلال تلك المسيرة الطويلة في الليجا بـ41 لاعبا، 30 منهم كأساسيين، بينما شارك ثلاثة لاعبين فقط منذ البداية في جميعها وهم جابي فرنانديز، وكوكي، ودييجو جودين.

وتمكن ستة لاعبين من هز شباك البلاوجرانا وهم: الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي حاليا (3 أهداف)، وجودين وكوكي (هدفين)، وهدف لكل من فيرناندو توريس وماريو ماندزوكيتش وأنخل كوريا.

ولم يكن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي فشل الأتلتي في هزيمته، مع اختلاف عدد المواجهات، بل إن أيضا راسينج سانتاندير خرج بالتعادل في مباراتهما الوحيدة تحت قيادة سيميوني في موسم (2011-12)، ومايوركا خلال 3 مباريات شهدت تعادلين وخسارة خلال الفترة من 2011 وحتى 2013.

كما أن برشلونة هو أكثر الفرق التي أذاقت أبناء مدريد، تحت قيادة سيميوني، طعم الخسارة بواقع 8 هزائم من إجمالي 35 هزيمة تكبدها الفريق مع المدرب الأرجنتيني طيلة الستة مواسم ونصف، وهو ضعف الرقم الذي حققه كل من ريال مدريد وفياريال.

في المقابل، كان فريق غرناطة هو الأكثر تلقيا للهزيمة أمام أتلتيكو مدريد مع سيميوني في المسابقة المحلية، بواقع 10 مرات خلال 12 مباراة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1519

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019