مكتبة الاخبار
آراء وأصداء
ملفات أخفها وزناً.. أثقلها حملاً ..مجلس المريخ يبدأ عهده بديون متراكمة واستثمار غائب وخلافات مزروعة..!!
ملفات أخفها وزناً.. أثقلها حملاً ..مجلس المريخ يبدأ عهده بديون متراكمة واستثمار غائب وخلافات مزروعة..!!
المتربصون بسوداكال كثيرون والأكثر هم الراغبون في الوالي رئيس طوالي..!!
10-10-2017 07:18 AM
بقلم/ عبدالمنعم شجرابي


الثامن من اكتوبر من الممكن أن يجعله المريخاب "عيد وطني" لناديهم أو لى أقل يعتبروه مناسبة ذات اهمية كبيرة يحتفلون بها سنوياً.. ففي هذا اليوم المبارك عادت الديمقراطية الى النادي الكبير بعد أن انقطعت منه سنوات طويلة حرم فيها اعضاء النادي من ممارسة حقهم في اختيار حكومتهم لتكون "الانقلابات البيضاء" سيدة الموقف وكلمة الحكم ومن هنا فالمريخ اللحظة على مستوى قاعدته مستحق للتهاني مثنى وثلاث ورباع وعلى مستوى قيادته فالتهاني مقدمة بالأطنان الى آدم سوداكال الذي "تقدم" حينما تأخر الآخرون.. و"دق صدره" للقيادة بلا منافس في ظروف "حمراء" بالغة التعقيد والتهنئة من بعده لاخوته من فاز منهم بالتزكية ومن كسب جولة التنافس الحر الرافض القسمة الى قسمين والتهنئة من قبل هؤلاء واولئك لاعضاء الجمعية العمومية الذين اكتسبوا حق المشاركة البرلمانية وعبر برلمان المريخ اختاروا القيادة الجديدة المجابهة بملفات "أخفها وزناً أثقلها حملاً"..!
فالديون متراكمة والاستثمار غائب والخلاف مزروع والمناشط ميتة وفريق كرة القدم متراجع المستوى والاخطر والاهم فأهل الخبرة من المجالس ولجان التسيير السابقة لن يمدوا أياديهم لا بالمباركة ولا مستقبلاً بالمشاركة فمعظم هذه الأيدى ان لم تكن كلها عملت مع جمال الوالي وابتعدت أو استبعدت معه. تاركة خيار الساحة للاداريين الجدد امام خيار الفشل والنجاح على ساحة وميادين مفتوحة قد يأكل فيها القوي الضعيف وسيدها قد يكون الأقوى لا الأصلح وهذا ما يقوله الواقع.. فالمتربصون بسوداكال كثيرون.. والأكثر هم الراغبون في "الوالي رئيس طوالي"..!
وبالتالي فالرئيس الجديد الذي سيضعونه تحت المقارنة مع الوالي مرفوض مرفوض أو بالتأكيد راسب في امتحان المقارنة.. وهنا لابد من وقفة مع الوالي نفسه والذي مشكوراً بارك للقيادة الجديدة وباركها وتعهد بمساندتا ومؤازرتها والمشاركة في حل المديونيات الملف الأصعب علماً ان سوداكال "تحزم وتلزم" بمسيرة النادي المالية ورمى "بالقفاز الدولاري" تأشيرة دخول للرئاسة وبلا شك فالرجل ينتظره الكثير والكثير هنا وهناك من مديونيات الفنادق الى جانب متأخرات اللاعبين الوطنيين والأجانب من رواتب ومقدمات عقود اضف الى ذلك مطالبات وارغو وغارزيتو عبر الفيفا وهذه بعض المديونيات الظاهرة "وما بطن أعظم"..!
على جانب آخر فهناك الاستثمار الملف الأهم والأخطر والذي ظل مفتوحاً قولاً ومغلق فعلاً ومجرد "ونسة" ظلت مجالس المريخ المتعاقبة "تتونس" بها مرة بانشاء "صالات افراح" واخرى بمولات وقاعة سينما وسوق ذهب وابراج صينية "وكلو طلع هوا في هوا" لا استثمار ولا يحزنون إلا جيب الوالي واسم الوالي وعنوانه الأبيض وبلا شك فمجلس المريخ المنتخب يتوجب عليه أن يخرج ناديه من صرف الفرد ولا يستبدل حسابات جمال الوالي المصرفية بحسابات سوداكال.!
نعم قبل كل الذي طرحناه فمجلس المريخ تنتظره حسب القراءات المطروحة معارضة قوية أو بأقل تقدير عدم استلطاف اعلامي من الصحف الحمراء التي في الغالب لن ترى فيه شيئاً جميلاً وهذا هو التحدي الأكبر ولا ولن يفرض شخصيته إلا بانجاز حقيقي يلجم به الألسن المعارضة..!
ختاماً يبقى التفاؤل قائماً ونشكر الأيادي التي امتدت بالتهاني وعلى رأسها تهنئة الهلال المقدمة عبر رئيسه اشرف سيد احمد فالتطبيع الكامل للعلاقات بين الهلال والمريخ فيه خير كثير عليها وعلى الكرة السودانية ومبروك للمريخ دخوله الديمقراطية لاحقاً بشقيقه الهلال منبع ومصب وقلعة الديمقراطية والأب الشرعي للحركة الوطنية..!


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1851



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تقييم
0.00/10 (0 صوت)