• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تاريخ مجمعات اللغة العربية و مجمع اللغة العربية في السودان و مجابهة التحديات

تاريخ مجمعات اللغة العربية و مجمع اللغة العربية في السودان   و مجابهة التحديات
حائل أحمد الفكي 

في أمسية ثقافية نظمتها الجالية السودانية في حائل بالتعاون مع رابطة أساتذة جامعة حائل السودانيين على شرف زيارة البروفيسور بكري محمد الحاج رئيس مجمع اللغة العربية في السودان .
شهدت إستراحة الملتقي مساء الخميس الخامس من أكتوبر 2017 حضور لفيف من أعضاء الجالية الذين لبُّوا الدعوة التي وجهت لكافة منسوبي الجالية عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي .
أفتتحت الأمسية الثقافية التي حملت عنوان تاريخ المجمعات اللغوية و مجمع اللغة العربية في السودان التي قدمها الضيف الزائر رئيس مجمع اللغة العربية في السودان البرفيسور بكري محمد الحاج ، بسماع ما تيسر من آيات اللّه البيِّنات بصوت الشيخ الدكتور عبد العزيز إبراهيم ، ثم أعقبة سعادة البروف الذي قدَّم محاضرة تطرق فيها لتواريخ ظهور مجمعات اللغة العربية في بعض الدول العربية ، ثم التنوير الشامل عن مجمع اللغة العربية في السودان باستفاضة شدت و جذبت الإنتباه مما جعل الرضى يكسو وجوه الجميع ، و بعد ذلك أُتيحت الفرصة للسادة الحضور بمشاركتهم عبر المداخلات و الأسئلة التي دارت حول مضمون المحاضرة . و في ختام تلك الأمسية قدمت كل من الجالية السودانية في حائل و رابطة أساتذة جامعة حائل السودانيين دروعاً تذكارية للبروفيسور بكري محمد الحاج بمناسبة هذه الزيارة التاريخية .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  6879

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019