• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

ارسنال يتخطي بروميتش بهجفين

ارسنال يتخطي بروميتش بهجفين
كفرووتر / وكالات / اجتاز أرسنال ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين مساء الإثنين، في ختام الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

وأحرز ألكسندر لاكازيتي هدفي المباراة في الدقيقتين 20 و67 (من ركلة جزاء)، ليرتقي أرسنال إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط، بفارق 6 نقاط عن المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، فيما هبط وست بروميتش إلى المركز 12 بفارق الأهداف وراء ساوثهامبتون الذي يتساوى معه في النقاط (8).

واعتمد مدرب أرسنال أرسين فينجر على طريقة اللعب 3-5-2، بوجود الثلاثي لوران كوسيلني وشكودران موستافي وناتشو مونريال في الخط الخلفي، ولعب سياد كولاسيناتش كظهير أيسر مقابل تمركز هكتور بيليرين في الجهة اليمنى.

وعزز فينجر وسطه بالثلاثي جرانيت تشاكا ومحمد النني وأرون رامسي، وسط تباول للأدوار بين المهاجمين أليكسيس سانشيز وألكسندر لاكازيتي، في ظل الإبقاء على مسعود أوزيل كبديل.

أما مدرب وست بروميتش توني بوليس، فلجأ إلى خطة دفاعية (5-3-2)، وقاد أحمد حجازي الخط الخلفي مع جوني إيفانز، ولعب كيران جيبس على الناحية اليسرى أمام فريقه السابق، فيما خاض جاريث باري مباراته رقم 633 في الدوري الممتاز (رقم قياسي في تاريخ المسابقة)، مانحا الحرية في التقدم لكل من جاك ليفرمور وجريجورز كريتشوفياك، مع تقاسم جاي رودريجيز وهال روبسون كانو لمركز رأس الحربة.

بدأ أرسنال المباراة بركلة حرة سددها سانشيز بجانب المرمى في الدقيقة الرابعة، رد عليها وست بروميتش في الدقيقة الثامنة عندما انطلق رودريجيز في الناحية اليسرى، وراوغ موستافي قبل أن يسدد نحو الزاوية البعيدة، لكن كرته اصطدمت بالقائم وارتدت إلى ليفرمور الذي سددها بتسرع بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 11 مرر النني إلى بيليرين الذي أرسل كرة من لمسة واحدة قصيرة على رأس رامسي الذي سدد فوق المرمى، وبعدها بدقيقة جرب لاعب وست بروميتش جيبس حظه بتسديدة عنيفة نحو المدرجات.

وأثمر ضغط أرسنال عن هدف في الدقيقة 20، بعدما نفذ سانشيز ركلة حرة، ارتدت من العارضة على رأس لاكازيتي التي أكملها في الشباك، ثم حاول ناتشو مونريال التسديد من مسافة قريبة لكن أحمد حجازي أبعد الكرة من أمامه، ووصل أرسنال ضغطه ونفذ سانشيز ركلة حرة جديدة بجوار المرمى.

نشط وست بروميتش في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، وانسل كريتشوفياك من الناحية اليمنى ورفع الكرة نحو رودريجيز الذي ارتقى لها برأسه وسددها لكن ناتشو مونريال أبعدها من خط المرمى في الدقيقة 38.

عاد رودريجيز ليجرب حظه بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم أرسل الظهير الأيمن ألان نيوم كرة أمام مرمى أرسنال، فشل رودريجيز في الوصول إليها.

بدا أرسنال عازما على إخماد ثورة وست بروميتش في الشوط الثاني، وشق كولاسيناتش طريقه من الناحية اليسرى ومرر داخل منطقة الجزاء إلى النني الذي بدوره أرسل الكرة قصيرة إلى لاكازيتي، وسدد الأخير كرة اصطدمت بقدم مدافع وذهبت فوق العارضة في الدقيقة 51، ثم تابع موستافي كرة بكعب القدم من ركلة ركنية، بين يدي الحارس فوستر.

أجرى وست بروميتش تبديلين بإخراج ليفرمور وروبسون كانو وإشراك جيمس موريسون وسالومون روندون، لكن شيئا لم يتغير وسط حذر منطقي من أرسنال الذي سرعان ما ضاعف تقدمه في الدقيقة 67، بعد ركلة ثابتة جديدة، ولكنها من علامة الجزاء، احتسبها الحكم بسبب مخالفة لرامسي، نفذها لاكازيتي بنجاح.

بعدها بثلاث دقائق، رفع سانشيز كرة طويلة نحو لاكازيتي الذي سيطر عليها ومر من الحارس فوستر لكن الزاوية ضاقت أمامه ليسدد بعيدا عن المرمى.

وسدد بيليرين كرة قوية اصطدمت برأس مدافع وخرجت إلى ركنية في الدقيقة 82، وأفسح لاكازيتي وسانشيز المجال بعدها لدخول أوليفييه جيرو وأوزيل، لتبقى النتيجة على حالها، وأنقذ فوستر مرمى وست بروميتش من تسديدة لرامزي من وضع شبه انفراد بالدقيقة الأخيرة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1416

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019