• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

البكاء على "مريخ امبارح" يفسد "مريخ بكرة" وخليكم من جمال فالمهم هو الكيان..!!

شجرابي يكتب: نام المريخ سنوات طويلة على "عسل" الوالي وحانت لحظة الفراق..!!

شجرابي يكتب: نام المريخ سنوات طويلة على "عسل" الوالي وحانت لحظة الفراق..!!
كفرووتر / الخرطوم / 

الحديث عن مريخ ما بعد جمال الوالي كان أقرب للممنوع ان لم يكن الممنوع نفسه والأقرب الى عملية التفويق من حلم جميل.. ومريخ الجمال أو جمال المريخ ظلت العبارة أو النغمة الأجمل المرغوب في سماعها وسط أفراد القبيلة الحمراء وأي حديث غير هذا فالويل والثبور وعظائم الأمور لمن يشير اليه مجرد الاشارة..!
نعم "دستة سنوات" وزد عليها قليلاً كانت الرئاسة للوالي عبر مبايعة صريحة رافضة لانتقاد المنتقدين ومعارضة المعارضين ومن جانبه قدم ما فوق استطاعته لتتمازج رغبة الوالي في الاستمرارية واصرار المريخاب في بقائه رئيساً مدخلة النادي الكبير في "غيبوبة" حانت لحظة الفواق منها ليكون هذا الفواق صعباً وقاسياً ومراً على المريخ وأهله خاصة بعد الخوض في تجربة لجنة التسيير التي قادها المهندس اسامة ونسي والتي حاصرته فيها البلاغات واوامر القبض بديون لم يكن له يد فيها والخوف كبير في تكرار التجربة مع القادم الجديد خلفاً للوالي وهذا ما تشير اليه القرائن فهناك تأكيد على حقوق وارغو واخرى اقرب للمؤكدة لغارزيتو.. ومبالغ اخرى ليست بالسهلة لمحترفين اجانب آخرين مع مديونيات ظهرت لفنادق وخطوط طيران.. هذا مع ملاحظة عدم وجود أي موارد مالية للنادي سوى دخول المباريات في بحر التزامات عريضة وعميقة تحملها جمال الوالي وحده وما تأخر من سدادها كان الضمان فيه وله محادثة هاتفية منه وبالتالي فعدم وجود اسم الوالي حالياً على الرئاسة يلغي "خطابات الضمان" التي كانت تقدم لكل جهة تتعامل مع المريخ وظلت الأكثر خصوصية في التعامل مع المدربين واللاعبين الاجانب واكثر خصوصية الوطنيين منهم وما اكثر الذين وقفوا للمريخ بكلمة منه ولابد من اشارة للذين حول اتجاههم جمال بعد ان كانوا الاقرب للهلال..!
هذا على جانب ما يحسب لصالح جمال الوالي في فترة رئاسته الطويلة وعلى الجانب السالب فهذه الرئاسة غيبت عن النادي الخلف الذي يحسب له المال فلا حساب هنا بالمريخ للرؤيا والأفكار ولا للمؤسسية اضف الى ذلك فنظرة المجتمع الرياضي عامة والمريخي بصورة خاصة ان المريخ هو جمال الوالي والقرار فيه قراره وحده.. والشاهد ان بعض القرارات التي اتخذت في غيابه الغيت او عدلت بعد حضوره.. بل عدد من اجتماعات مجلس المريخ أو لجان التسيير لم تنعقد إلا بعد وصوله والأهم من كل ذلك هو اختيار الوالي للعاملين معه وفشلهم هنا ليس محسوباً عليه والنجاح هو نجاحه لا نجاحهم..!
نعم ميزان جمال الوالي بالكفتين السالبة والموجبة كل كفة بثقلها والعاطفة هي التي قد تثقل كفة الايجابيات فالعقل المريخي الذي غاب سنين طويلة لم يحتاط لمريخ ما بعد جمال تاركاً كل شيء للظروف التي عادة ما تقودها الصدف لا الاستراتيجيات..!
الخلاصة عهد جمال له ككل العهود "السلطوية" ماله وما عليه والمهم هنا الا تقفز نواقص عهده على عهد المريخ الجديد فتدخل المقارنة التي قد تكون ظالمة بين عهده والعهد الجديد من أول وهلة فيضع المريخاب الرئيس الجديد مقارناً في يومه الأول برئيس حكم نصف ربع قرن بل اكثر من ذلك يحملونه تبعات ذلك العهد "بالغرض والمرض" لا بالعقل والمنطق ويبكون "مريخ امبارح" دون نظرة واقعية الى "مريخ بكرة" ليحتل التشاؤم مكان التفاؤل والظلام مكان النور..!
باختصار "نام" المريخ سنوات طويلة على "عسل" جمال وغنوا وتغنوا به على حساب الكيان.. والآن وكما يقولون "غابت السكرة وجات الفكرة" ليكون هاماً ومهماً أن تفكر القبيلة الحمراء بهدوء شديد حتى لا تبكي وتتحسر على مريخ زمان وتبعد بعيداً عن مريخ الغد المريخ الذي يفترض أن يكون أجمل من "جمال" جمال..!!


امسح للحصول على الرابط
 0  0  8880

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019