• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

إيفرتون يجرد تشلسي من لقب كأس إنكلترا!!!

إيفرتون يجرد تشلسي من لقب كأس إنكلترا!!!
كفر و وتر/وكالات/ جرد إيفرتون مضيفه تشلسي من لقبه بطلاً لكأس إنكلترا لكرة القدم في النسختين السابقتين بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي صفر-صفر والإضافي 1-1) في مباراة معادة بينهما من الدور الرابع على ملعب ستامفورد بريدج امس السبت.

وكانت المباراة الأولى على ملعب غوديسون بارك انتهت بالتعادل 1-1 أيضاً.

وثأر إيفرتون بالتالي لخسارته أمام تشلسي 1-2 بالذات في نهائي المسابقة الموسم الماضي ملحقاً به أول خسارة فيها منذ سقوطه أمام بارنسلي في الدور ربع النهائي في آذار/مارس عام 2008.

ولم يشارك المهاجم الإسباني فرناندو توريس في صفوف تشلسي كونه خاض هذه المسابقة في صفوف ليفربول هذا الموسم.

واعتمد الفريقان أداءً حذراً طوال الدقائق التسعين مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين أضاعوا فرصة حقيقية عندما وصلت الكرة أمام فرانك لامبارد وهو أمام باب المرمى لكن الحارس الأميركي تيم هاورد تألق في إبعاد الخطر في الدقيقة 78.

بيد أن لامبارد عوض هذه الفرصة الضائعة عندما منح التقدم لفريقه في الوقت الإضافي وتحديداً في الدقيقة 104 عندما تلقى كرة من ديدييه دروغبا فتابعها بعيدا عن متناول حارس إيفرتون. بيد أن إيفرتون نجح في إدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة أطلقها لايتون باينز في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك فارضا اللجوء إلى ركلات الجزاء.

وأضاع الفرنسي نيكولا أنيلكا واشلي كول ركلتي جزاء لتشلسي مقابل إهدار باينز ركلة واحدة لايفرتون.

ويلتقي إيفرتون في الدور ثمن النهائي مع ريدينغ من الدرجة الثانية.

وبلغ برمنغهام الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، بفوزه على شيفيلد ونزداي بثلاثية سجلها الدولي التشيلياني جان بونسيجور في الدقيقة السادسة والنيجيري أوبافيمي مارتينز في الدقيقة 18 وديفيد مورفي في الدقيقة 53.

وتفوق ستوك سيتي على برايتون اند هوف بنتيجة مماثلة سجلها النرويجي العملاق جون كارو في الدقيقة 14 وجون والترز في الدقيقة 22 وريان شوكروس في الدقيقة 43.

فوز هزيل لمانشستر يونايتد

وحقق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (11) فوزاً هزيلاً على كراولي تاون الهاوي 1-صفر وبلغ ربع النهائي.

ولا يشفع لمانشستر بأنه خاض المباراة بتشكيلة جلها من الصف الثاني، ذلك لأنها ضمت سبعة لاعبين دوليين أبرزهم المكسيكي خافيير هرنانديز.

وعلى الرغم من عراقة مانشستر يونايتد فان كراولي تفوق عليه وتحديداَ في الشوط الثاني حيث كان الطرف الأفضل وكاد يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة لكن عارضة يونايتد حرمته من ذلك ليكتفي مانشستر بهدف سجله مدافعه المخضرم وس براون بكرة رأسية مستثمرا عرضية لدارون غيبسون في الدقيقة 28.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1553

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019