• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

لسنا معارضة ولكننا نصحين وكاشفين للحقيقة ونسعي الى تدعيمها

الخندقاوي في حوار جريء مع كفرووتر : التحالف ارعب المجلس الحالي ومعتصم محمود كتب فكرته!!

 الخندقاوي في حوار جريء مع كفرووتر : التحالف ارعب المجلس الحالي ومعتصم محمود كتب فكرته!!
كفرووتر / حوار / صلاح الاحمدي / 


اجرت صحيفة كفرووتر الاكترونية حوارا مثيرا مع مرشح رئاسة الهلال في انتخابات الهلال الاخيرة التي فاز بها الكاردينال ..الخندقاوي.. فهو شخصية مختلفه في كل شئ .. أثارت الكثير من التساؤلات في الفترة الماضية بما قدمته من افكار نيره وخطط غير مألوفه .. هو الدكتور صابر شريف الخندقاوي رئيس تحالف الاهلة والرجل الذي شكل ظهوره علامة فارقه في الشارع الهلالي .. التقيته بعد جهد واقنعته بالحديث بعد الحاح .. هدفي من هذا الحوار استخدام منطق البحث فى تساؤلاتي التى اطرحها بعيدا عن حالة التقديس او المعارضة او الحب او الكراهية او التمجيد .. اصل الحديث كان سؤال جوهرى كبير تبعته بعدها عدة تساؤلات أخر .. يدور السؤال حول هل يريد رئيس تحالف الاهلة الاصلاح مهما كلفه الامر ام يسعى الي الشعوبية وايضا مهما كلفه الامر ؟ للحقيقة وجدت الرجل مرتبا ودقيقا كعادته في كل اجاباته وتوضيحاته .. لا اريد ان أطيل مقدما رغم ان الرجل يستحق واترككم مع اجابات الخندقاوي ..
* بداية .. متى عزمتم ترشيح نفسكم لقيادة الهلال ؟ ** تحيات طيبات لكل الاهله كبيرهم وصغيرهم باختلاف مشاربهم وكل عام وهلالنا في افضل حال .. حقيقة عزمنا الترشيح لقيادة الهلال منذ سنتين واذكر انني اعلنت تلك الرغبة عبر الحوار الضجة الذى اجرته معي صحيفة الدار بواسطة الاستاذ مبارك البلال شفاه الله .. واذكر جيدا ان ذلك جعل الخوف يدب فى اعلام الكاردينال ثم رجعت للدوحة من اجل الترتيب لذلك حتى 2017 ... ثم ولد تنظيم التحالف واعلنا عن خوضنا غمار الانتخابات .
*هل انتم راضون عما قدمتوه للهلال فى البدايات ؟
**لم نكن راضين كل الرضاء لما قدمناه للهلال وكنا نتمنى ان نقدم اكثر ولكن قلة الدعم سببها احداث ليس لنا بها دخل حيث كانت البداية فى فترة لجنة التسيير عبر اخونا الحاج عطا المنان ثم تواصل في فترة عزة الهلال الاولى ولكن وجدنا الرفض منهم بعد ذلك ليعودوا بالواسطات ويتقبلوا الدعم ثم رفضوه مرة اخري وتلك كانت رسالة واضحة بالنسبة لنا اكدت الخوف الذي اصاب قيادات عزة الهلال فى تلك الفترة من الخندقاوى كما قال الشارع الهلالى فى وقتها .
* ظللتم في فترات ليست بالقليلة قريبون من شعب الهلال .. ما السر ؟
** شعب الهلال متميز وفاهم كان يستاهل الوقفة معه خاصة انه يحلم ويحضر للبطولات الافريقية ويدفع من قوت ابنائه لكي يكون قريبا من عشقه .. لذلك كنا نقدم الخدمات له عبر لجنة مكونة من ابناء الهلال ونحن سلكنا هذا الدرب بعد تعنت مجلس الهلال فى حينها وكنا على ثقة تامة ان شعب الهلال لن يرفض مساعدتنا ولا يقدر احد ان يوقفنا فى ما ذهبنا اليه لشعب اتي من اجل الهلال مشجعا فى عز الهجير وهذا سر محبة وتواصل شعب الهلال مع الخندقاوى ومحبته للخندقاوي.
* حدثنا بصراحة عن تجربتكم فى انتخابات الهلال الاخيرة ؟
** تجربتنا فى انتخابات الهلال كانت مفيدة جعلتنا نقف على ارض صلبة بعد ان تم تقويض الانتخابات بصورة واضحة من المفوضية والكل يعلم كيف كانت المسرحية الانتخابية حتى الجمعية العمومية الصوريه التى نتجت عنها افرازات غير ديمقراطية بالاضافة الى وجود شباب يقدم نفسه لاول مرة فى تاريخ الهلال .
* هل قتلت الديمقراطية فى رايكم؟
**الديمقراطية بالهلال لم يقتل افرادها وقوادها .. ولكن دخول الجسم الغريب الذي يسمى بالمفوضية قتل الديمقراطية وذبحها فى انتخابات تتابعت خطواتها من المرة الاولى فى عدم اكتمال النصاب ثم المرة الثانية ليتم قتلها بواسطة جسم يعتبره الكل غريب على الرياضة مع العلم بان نادى الهلال نادي للتربية والديمقراطية .
* ما دور المفوضية فى خفض وتيرة الانتخابات فى نادى الهلال ؟
** دورها الاكبر تمثل في عدم الشفافية فى اجراءات الجمعية العمومية لنادى عريق مثل نادى الهلال .
* كيف تم دمج تنظيم الاهلة مع تنظيم فجر؟
** في الفترة الماضية كان لابد ان تتوحد جهود الاخوة فى الهلال فى اعادة وتنظيم وهيكلة الهلال بصورة واضحة لانقاذه من الحكم الجاثم على صدره ومن قرارات صادمة فى كل مكاتبه الادارية وحتى الفنية وخفض وتيرة الاصوات الشاذة التى عمت المدن والحضر بما يختص بالقرار الادارى و الفنى لمجلس الهلال .. وللحقيقة فقد كان الاخ الصحفى معتصم محمود قدم اقتراح بدمج تنظيم فجر مع الاهلة حتى تتوحد الخطوات الهلالية ويتم ضم بعض اعضاء تنظيمات الهلال ثم تناقشنا فى اختيار تسمية للتنظيم ووصلنا الى اضافة تحالف الي تنظيم الاهلة وكنت فخورا بان يجمع فى حناياه دماء شبابية فيها مستقبل الهلال .
* لماذا امتنعتم من دخول الانتخابات فى اليوم الاول والثانى ؟
** اليوم الاول كان قصير جدا لم يكن هناك تواجد يذكر للجانبين.. لذلك راينا التريث حتى نقوى انفسنا اكثر لان مدة اعلان دخولنا للانتخابات كانت لايام معدودة وكان الاهم بعض اللقاءات التنويرية لتحالف الاهلة فى الفضائيات لذلك لم نفضل دخولنا فى اليوم الاول. اليوم الثانى كان تكتيكيا لذلك فضلنا وجود الشباب وكنا على يقين بان النصاب لن يكتمل ولم يكتمل بالفعل ولكن وضح بان مجلس الهلال مارس ضغوط على المفوضية لتعلن اكتمال النصاب وكنت مع تواصل دائم مع الشباب وقررنا الانسحاب لان وجودنا من عدمه لن يحمل جديدا في ظل تحيز المفوضية .. وكنا نعتزم الحضور فى اليوم الثالث كما خططنا ولكن كانت المفوضية اسرع منا وسلبت حقوقنا وحقوق شعب الهلال فى الاقتراع فى اليوم الثالث .
*هل كان لديكم برنامج كامل لقيادة الهلال فى حالة فوزكم ؟ بالطبع وبرنامج طموح للغاية يلامس كل اشواق الاهلة .. اعددنا كثير من البرامج التي تهتم بالناشئين والاعمار السنية وتكملة الاستاد وعودة المجتمع الاسرى المعافي للهلال مع الرعاية الكاملة لقدامى اللاعبين واهتممنا بدور المراة والعلاقات الخارجية لنادى الهلال مع الاندية العربية والافريقية والعالمية عموما كان كتابنا واضح من اجل رفعة الهلال الكي
*ما هي علاقتكم باقطاب الهلال ؟
**كانت علاقتنا بالاقطاب متواصلة بصورة طيبة واحترام متبادل وهم مباركين لتحالف الاهلة خوض الانتخابات ونحن نعتبرهم المرجعية الاولى لنا وكنا نطرق بابهم فى اي شئ يهم رفعة الهلال .
*كيف نال الخندقاوى سبعة اصوات وهو منسحب من الانتخابات ؟
** استغربنا حقيقة لهذا الامر .. لان كل الشباب المرابط قد اعلن انسحابه ولم يتقدم للاقتراع وهذا ما يجعل الباب مفتوحا بان المفوضية لعبت دورها باتقان بالغ في الانتخابات حتي لا تحمل الجمعية العمومية للهلال اصفارا كما حملت اعدادا نعتبرها فى اعتقادنا اصفارا انتخابية لان ما بني على باطل فهو باطل
*كررتم فى كثير من اللقاءات بان تحالف الاهلة ليس معارضة بل تصحيح ما فلسفتكم فى هذا؟
* هذا سؤال مهم اخي صلاح الاحمدي .. سوف يستمر تحالف الاهلة لتصحيح الاوضاع وكشف كل السلبيات وانا ضد كلمة معارضة لاننا نمد ايدينا دائما لدعم الهلال لذلك كيف ندعم نادي ونحن نعارضة لا يجوز بل نحن نسعي لأن نقوم الاعوجاج.. ولنا اساليبنا للتقويم بالنقد الهادف واظهار الحقائق المخفية لشعب الهلال
*ما دور الاعلام الهلالى فى تقديم تحالف الاهلة لانتخابات الهلال ؟
** الاعلام الرياضى فى انتخابات الهلال كان مقسوم بين ثلاثة صحف هلالية لتنظيم العزة واثنين لتحالف الاهلة ولكن كان الاثر الاكبر للتحالف من خلال صحيفتين صوت والاهلة وعالم النجوم لما وجدوه من صدق النية لدى التحالف فى قيادة الهلال عبر برنامج يحمل بشاير وتطلعات قادة التحالف .. الاعلام الاذاعي كان محايد وايضا المرئى .
*ما هي الخطوات القادمة لتصحيح ما ترونه فى غير مكانه بالهلال؟ نحن مستمرون فى التصحيح عبر كل القنوات المتاحة وعبر اذاعة تحالف الاهلة التى سترى النور قريبا بإذن الله.
*لماذا سميتم مجلس الهلال الحالى بلجنة التسيير ؟
لاننا لانعترف بالانتخابات التي جاءت به .. وطبيعي ان يكون مجرد لجنة تسيير حتي عودة الحق المسلوب .
*ماذا نعنى القوة المالية الضاربة فى مجالس الاندية ؟ القوة المالية الضاربة هى بدعة وتابع من توابع زلازل رئيس الهلال وما زال الهلال دون فعالية او انجاز كروى لذلك يجب ان نتحدث بواقعية وليس عن قوة مالية ضاربة لم تحقق انجاز بل مجرد صيانات فى البنية التحتية لنادى الهلال رأيكم في تغير الأجهزة الفنية للهلال تغير الأجهزة الفنية التي ظل يبصم عليها صغار الادارين وهي تأتي من خارج إرادتهم يجب أن توقف خاصة كلمة مدرب كيسو فاضي التي صارت مقولة ممجوجة تعني الهدم يجب أن توقف حالا بوجود مدرب له مكانته وبمعير فنية خالصة كلمة اخيرة اود انة اوجه حديثى الى ثلاثة فئات الاولى لبعض الصحفيين الارزقية الذين يتاجرون بالهلال اقول كفي.. انه الهلال الحلم الجميل الذى يجب ان نعمل من اجله جميعا اما الثانية الذين يزيفون الحقائق ويضعون انفسهم فى مواجهة الجماهير الواعية بأن يعودو الى رشدهم ويتركون الاهلة الخلص يعملون من أجل الهلال لأن ما يمارسونه من أقوال ساقطة لم تجلب لهم إلا عدم رضاء جماهير الهلال الواعية المدركة لما تكتبهم أقلامهم من تزيف لكثير من الحقائق قد تجعلهم خارج رحم الهلال في المستقبل اما الثالثة جماهير التى تقرأ ما يكتبه هؤلاء من كتابات هادمة للهلال الكيان وان تضع نفسها فى موضع التصحيح فقط .

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0  9207

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019