• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

افتتاح الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية

افتتاح الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية
كفرووتر / وكالات / فتتح الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، امس الأربعاء اجتماع الجمعية العمومية رقم 131، التي من المقرر أن تشهد الإعلان رسميا عن منح مدينتي باريس ولوس أنجليس شرف استضافة أولمبياد 2024 و2028 على الترتيب.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، والذي سيستمر لأربعة أيام، برنامج التعديلات الخاص بالأجندة الأولمبية 2020، والاستماع إلى التقارير المرحلية لملفات المدن المضيفة للدورات الأولمبية المقبلة، بالإضافة إلى مراجعة نظام مكافحة المنشطات.

وستكون عملية اختيار مقر دورتي الألعاب الأولمبية المقبلتين مختلفا هذه المرة، مقارنة بالأعوام السابقة، حيث ستخلو من التصويت، وسيغيب عن حضورها مشاهير عالم الرياضة، ورؤساء الدول.

وتقدمت باريس ولوس أنجليس بملفات ترشحهما لاستضافة أولمبياد 2024، ولكن بعد انسحاب مدن بوسطن وبودابست وهامبورج وروما، قررت اللجنة الأولمبية الدولية اختيار المدينتين لتنظيم الدورتين المقبلتين.

ووافقت لوس أنجليس على الانتظار حتى 2028، بموجب الاتفاق الثلاثي الذي جمع المدينتين مع اللجنة الأولمبية الدولية.

ولن يقوم أعضاء الجمعية العمومية الدولية الـ، 85 الذين سيحضرون الاجتماع، بالتصويت لاختيار المدينة المضيفة للأولمبياد، كما كان الحال في الماضي، ولكنهم سيصدقون على الاتفاق الثلاثي الخاص بمنح شرف تنظيم الدورتين الأولمبيتين القادمتين لباريس ولوس أنجليس.

وتلقي ادعاءات الفساد وشراء الأصوات، التي باتت تحيط في الوقت الراهن بعملية منح مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية شرف استضافة الأولمبياد في 2016، بظلالها على اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بعض القبض مؤخرا على رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية كارلوس نوزمان.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1417

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019