• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تعرف على اسباب خروج الاهلي جدة من ابطل آسيا

تعرف على اسباب خروج الاهلي جدة من ابطل آسيا
كفرووتر / وكالات / تلقَّى الأهلي السعودي، هزيمة مريرة أمام ضيفه بيرسبوليس الإيراني (3-1)، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليودِّع البطولة بعدما كان قد تعادل ذهابًا (2-2).
كانت خسارة الأهلي بهذه النتيجة وبهذا الأداء السيئ مفاجأة لعشاق النادي، خاصة وأنَّ قدرات الفريق تفوق ما قدمه منافسه الإيراني بشكل واضح.
ونستعرض في هذا التقرير، أسباب سقوط الأهلي أمام بيرسبوليس في المباراة التي أقيمت على ملعب الجزيرة الإماراتي.
1 - الروح القتالية لبيرسبوليس
اتسم أداء بيرسبوليس، بالروح القتالية العالية والسرعة التي لعبت دورًا كبيرًا في فوز الفريق الإيراني بشكل واضح.
امتلك لاعبو الفريق الإيراني، الإصرار والعزيمة والقدرات البدنية، وتفوقوا على أنفسهم في ظل اللعب لأكثر من 78 دقيقة بـ10 لاعبين عقب طرد اللاعب كمال الدين كاميابيناي، في الدقيقة 12.
واستطاع لاعبو بيرسبوليس، الحفاظ على تماسكهم التكتيكي، وعدم استقبال سوى هدف واحد فقط، رغم قوة الهجوم الأهلاوي، ووجود هداف قدير بقيمة عمر السومة، وتحركات البرازيلي ليوناردو المزعجة.
2 - تراجع السومة
كان واضحًا التراجع الواضح في مستوى المهاجم السوري عمر السومة، هداف الأهلي، الذي يبدو أنه يشعر بالإجهاد نظرًا لضيق الوقت بين مباراة منتخب بلاده سوريا، أمام إيران في ضيافة الأخيرة، وبين لقاء الأهلي وبيرسبوليس، والسفر من إيران للسعودية، ثم للإمارات.
وترك تراجع السومة، أثرًا كبيرًا في ضعف هجمات الأهلي، وغياب الفاعلية في الكثير من الكرات التي كان النجم السوري متخصصًا في تحويلها للشباك.
3 - الإجهاد البدني
دفع الأهلي، ثمن الفوارق البدنية بينه والفريق الإيراني، وهو ما أدى للهزيمة بشكل أساسي خاصة وأنَّ السرعات كانت لصالح بيرسبوليس.
ولم يصمد الأهلي على مدار اللقاء بالكامل بل تراجع بعد مرور 65 دقيقة من اللعب، وأصبح الأداء بطيئًا للغاية بجانب تراجع معدلات الجري والعودة للمناطق الدفاعية، وهو الذي أدى في النهاية لعودة بيرسبوليس للمباراة.
4 - أخطاء دفاعية
عانى الأهلي من أخطاء دفاعية واضحة، في ظل فشل الأوكراني سيرجي ريبيروف، مدرب الفريق في ترك بصمة لتصحيح الأخطاء، التي ظهرت في مباراة الذهاب.
واستغل بيرسبوليس، عامل ضعف قلبي دفاع الأهلي والبطء الشديد في أدائهما، ليلعب على سرعة الثنائي مهدي طارمي، وعلي عليبور، أحد نجوم المباراة، وصاحب هدف التقدم.
وجاء طرد معتز هوساوي واحتساب ضربة جزاء ضد الأهلي ليزيد من معاناة الفريق على مستوى الأخطاء الدفاعية أمام الفريق الإيراني الأكثر تنظيمًا ومجهودًا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1965

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019