• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

محارف الهلال السعودي يدخل التاريخ

محارف الهلال السعودي يدخل التاريخ
كفرووتر / وكالات / وضع البرازيلي كارلوس إدواردو اسمه ضمن قائمة مصغرة من اللاعبين الذين تمكّنوا من إحراز ثلاثية "هاتريك" أو أكثر، مع الهلال السعودي، في مباراة واحدة، بدوري أبطال آسيا.

وقاد إدواردو، الهلال، للفوز على ضيفه العين الإماراتي، بثلاثة أهداف سجلها بنفسه، ليعبر "الزعيم السعودي" إلى نصف نهائي البطولة القارية، للمرة الرابعة في تاريخه.

وخلال تاريخ الهلال العريض بالبطولة الكبرى، منذ تحديث نظامها وتغيير اسمها، بداية من موسم 2002- 2003، هناك 3 لاعبين فقط سبقوا إدواردو بتسجيل "هاتريك" أو أكثر، مع الهلال، في مباراة واحدة.

ويرصد "" في التقرير التالي هذا الثلاثي:

الكاميروني باتريك سوفو

المهاجم الدولي الكاميروني، باتريك سوفو، انضم إلى الهلال عام 2003، قادمًا من نومانسيا الإسباني، وقدَّم واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق، في مواجهة الاستقلال الإيراني، بدور المجموعات من البطولة في ذلك العام.

وأقيمت المباراة بتاريخ 12 مارس/آذار 2003، على ملعب طحنون بن محمد في الإمارات، وانتهت بفوز هلالي 3-2، وسجل لاعب منتخب الأسود جميع أهداف "الزعيم".

الكوري الجنوبي يو بيونج سو

بعد أكثر من 9 سنوات، كرر الكوري "سو" ما فعله سوفو، ولم يكتف بالثلاثة، وإنما سجل رباعية للهلال، ضمن فوزه الكاسح 7-1 على ضيفه بني ياس الإماراتي، في ثمن نهائي نسخة 2012.

المباراة جمعت الفريقين في 23 مايو/آيار 2012 على ملعب فيصل بن فهد بالرياض، وافتتح "سو" السباعية في الدقيقة 23، قبل أن يتناوب مع السويدي كريستيان ويلهامسون "هدفين"، وسالم الدوسري، على إكمال الحفل.

ناصر الشمراني

آخر من سجل للهلال "هاتريك" أو أكثر، في مباراة واحدة بدوري أبطال آسيا، كان الدولي السعودي ناصر الشمراني، حين وضعه بصمته بثلاثية في مرمى السد القطري، خلال انتصار الهلال بالخمسة، في دور المجموعات لنسخة 2014.

المباراة جمعت الفريقين في 1 أبريل/نيسان 2014، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وبدأ ياسر القحطاني سلسلة الأهداف، وتبعه المدافع الشاب سلطان الدعيع، قبل أن يضرب "الزلزال" بثلاثية شخصية أجهزت على الضيف القطري.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1686

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019