• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

مواجهة نار بين هلال السعودية وعين الامارات

مواجهة نار بين هلال السعودية وعين الامارات
كفرووتر / وكالات / تتقارب كفة العين الإماراتي، والهلال السعودي تاريخيًا بدوري أبطال آسيا، قبل أن تتجدَّد المواجهة بينهما اليوم الإثنين على إستاد الملك فهد بالرياض بإياب ربع نهائي البطولة.

كان الفريقان، تعادلاً سلبيًا في مباراة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضي، في مدينة العين.

وستكون مواجهة الغد، هي العاشرة بين الفريقين بدوري الأبطال، حقق خلالها العين الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 مرات للهلال، فيما كان التعادل سائدًا في مباراة واحدة.

التقى الفريقان للمرة الأولى عام 1999، عندما كانت المسابقة تُعرف ببطولة أندية آسيا أبطال الدوري ووقتها فاز العين (1-0) في ربع النهائي، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها العين عام 2003 بالمجموعة الثالثة، وهي النسخة الوحيدة التي توج بلقبها العين.

وكرَّر العين فوزه على الهلال، لكن (2-0)، بذهاب المجموعة الثانية عام 2006، ورد الهلال بالإياب بالفوز (2-1)، وبعد 7 سنوات، عاد الفريقان للقاء بالمجموعة الرابعة عام 2013، وفاز العين ذهابًا (3-1)، والهلال إيابًا (2-0).

والتقى الفريقين مجددًا، بنصف نهائي نسخة 2014، وفاز الهلال ذهابًا (3-0)، والعين إيابًا (2-1)، وتأهل الهلال للنهائي.

وسيتأهل الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي السعودي، وبيرسيبولس الإيراني في نصف النهائي.

وسبق للعين، أن تُوِّج بلقب النسخة الأولى من البطولة، وبلغ النهائي مرتين، آخرهما العام الماضي، حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

أما الهلال، فيبحث عن اللقب الأول في تاريخ دوري أبطال آسيا، علمًا بأنَّه بلغ نهائي عام 2014، قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2684

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019