• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

ستيفنز تفوز ببطولة فلاشينج ميدوز

ستيفنز تفوز ببطولة فلاشينج ميدوز
كفرووتر / وكالات / توجت لاعبة التنس الأمريكية سلون ستيفنز مغامرتها في النسخة الحالية ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، بإحراز لقب البطولة بعد تغلبها على مواطنتها ماديسون كيز 6 / 3 و6 / صفر، اليوم السبت، في المباراة النهائية.

واللقب هو الأول لستيفنز في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، كما أكدت اللاعبة تفوقها على كيز المصنفة 15 للبطولة.

وكانت ستيفنز فازت أيضا بمباراتها الوحيدة السابقة مع كيز، في بطولة ميامي للأساتذة قبل عامين.

وبخلاف كل التوقعات، ورغم معاناتهما من الإصابة خلال الفترة الماضية، وصلت اللاعبتان لنهائي البطولة على حساب العديد من المرشحات بقوة للفوز باللقب.

ومنذ مطلع أغسطس / آب الماضي، قفزت ستيفنز أكثر من 900 مرتبة في التصنيف العالمي للمحترفات، حيث كانت في المركز 957 عالميا لكنها أصبحت في المركز 21، قبل خوض مباراة اليوم.

ولم يكن انطلاق ستيفنز في البطولة الحالية هو السبب الوحيد وراء هذه القفزة الهائلة في التصنيف، حيث استفادت اللاعبة من بلوغها المربع الذهبي في بطولتي تورنتو وسينسيناتي وذلك بعد تعافيها من الإصابة والجراحة التي أجرتها في القدم.

وكانت ستيفنز تأهلت للنهائي في البطولة الحالية بعدما أطاحت بمواطنتها فينوس ويليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا، والفائزة بلقب فلاشينج ميدوز مرتين.

ونجحت ستيفنز بهذا في التحدي الكبير الذي خاضته في الفترة الماضية حيث تخلصت سريعا من آثار الإصابة واستعادت لياقة المباريات لتقدم أفضل المباريات.

وفي المقابل، خضعت كيز لجراحة في رسغ اليد هذا العام وكانت مفاجأة سارة لها بالتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بعد التغلب على مواطنتها كوكو فانديفيجه في المربع الذهبي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1286

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019