• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

شارابوفا تواجه هاليب

شارابوفا تواجه  هاليب
كفرووتر / وكالات / مع عودتها إلى المشاركة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، خلال النسخة الحالية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، ربما كانت لاعبة التنس الروسية الشهيرة، ماريا شارابوفا، بحاجة إلى حظ أوفر في قرعة البطولة، لتجنب المواجهات القوية في بداية مسيرتها.

ولكن القرعة لم تكن بنفس توقعات وأمنيات شارابوفا، حيث أوقعتها في مواجهة صعبة للغاية في الدور الأول، الذي تلتقي فيه الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية للبطولة، لتكون هذه المباراة بمثابة نهائي مبكر.

وتشهد هذه النسخة أول مشاركة لشارابوفا "30 عاما"، في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، منذ كانون ثان/يناير 2016، حيث غابت اللاعبة الروسية عن الملاعب منذ ذلك الحين، وحتى نيسان/أبريل 2017، بسبب عقوبة الإيقاف التي فُرضت عليها لمدة 15 شهرًا، لانتهاكها قواعد مكافحة المنشطات.

كما أفسدت الإصابات المتكررة مسيرة شارابوفا في الشهور التالية لعودتها إلى الملاعب، وكان منها الإصابة في الساعد، التي حرمتها من الاستفادة من بطاقة الدعوة (وايلد كارد)، التي حصلت عليها للمشاركة في بطولة مونتريال، وكذلك بطولة سينسيناتي للأساتذة.

وقالت شارابوفا: "بكل صدق، لا أتمتع بأفضل استعداد.. بعد الخضوع للعلاج لعدة أسابيع، والغياب عن ويمبلدون (للإصابة)، والآن لم أشارك في بطولات الاستعداد لفلاشينج ميدوز، هذا أمر محبط".

وأوضحت: "حضرت إلى هنا دون خوض مباريات إعدادية.. لكنني أمتلك الخبرة التي ساعدتني على اجتياز مثل هذه المواقف من قبل، يجب أن أستعيد هذه التجارب".



وسبق لشارابوفا، المصنفة 147 عالميا، أن توجت بلقب فلاشينج ميدوز في 2006، ولكن آخر ألقابها الخمسة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، جاء في فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2014.

ولم تلعب شارابوفا أي مباراة منذ أواخر تموز/يوليو الماضي، حيث انسحبت للإصابة من بطولة ستانفورد، بعد خوض مباراة واحدة في البطولة.

ورغم هذا، تحظى شارابوفا بسجل رائع في مواجهاتها مع هاليب، حيث سبق لها الفوز بجميع المباريات الست التي خاضتها أمام هاليب من قبل.

ولم تكن شارابوفا سعيدة بالطبع لهذه القرعة الصعبة، لكنها قالت: "أشعر بأنني مستعدة لمواجهتها مجددا".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1489

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019