• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

مانشيستر سيتي ينجو من الهزيمة امام ايفرتون ويتعادل معه بهدف

مانشيستر سيتي ينجو من الهزيمة امام ايفرتون ويتعادل معه بهدف
كفرووتر / وكالات / تجنب مانشستر سيتي الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتعادله مع مضيفه إيفرتون 1-1 مساء الإثنين، على ملعب "الاتحاد"، في ختام الجولة الثانية.

وأحرز قائد مانشستر يونايتد السابق واين روني هدف إيفرتون (ق35)، قبل أن يعادل البديل رحيم سترلينج الكفة لسيتي (ق82)، علما بأن الفريق المصيف لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 بعد طرد ظهيره الأيمن كايل والكر.

وارتفع رصيد إيفرتون ومانشستر سيتي إلى 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، بعدما فاز الأول على ستوك سيتي 1-0 والثاني على برايتون 2-0 في الجولة الأولى.



وانتهج مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، طريقة اللعب 3-5-2، وأجرى تعديلا وحيدا على التشكيلة التي هزمت برايتون الأسبوع الماضي، فأشرك ليروي ساني كظهير أيسر مكان دانيلو، ولعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو جنبا إلى جنب مع البرازيلي جيسوس في خط الهجوم، وراء صانعي اللعب دافيد سيلفا وكيفن دي بروين.

في الجهة المقابلة، أجرى مدرب إيفرتون تعديلين على تشكيلته التي تغلبت على ستوك سيتي 1-0 في الجولة الأولى، فلجأ إلى طريقة اللعب 3-4-3، وأشرك توم ديفيس، وهولجيت مكان المصاب ساندرو راميريز ودايفي كلاسن، وتسلح الفريق بدفاع قوي مكون من أشلي ويليامز وفيل جاجيلكا ومايكل كين.

وبدأ مانشستر سيتي كعادته المباراة مستحوذا على الكرة، وباغت المدافع نيكولاس أوتامندي مرمى إيفرتون بتسديدة قوية تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد، رد عليها المهاجم الشاب دومينيك كالفيرت لوين باختراق من اليمين وكرة ضعيفة بجانب القائم البعيد.



الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة جاءت في الدقيقة 26عن طريق أجويرو الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليرفعها من فوق بيكفورد، قبل أن يبعدها جاجيلكا من على خط المرمى.

ونجح دفاع إيفرتون في تنفيذ خطة الرقابة الفردية لمفاتيح هجوم سيتي، وتألق القائد جاجيلكا مرى أخرى ومنع أجويرو من التسديد بعد تمريرة مميزة من دي بروين.

وكاد سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة 34 عندما تلقى سيلفا كرة طويلة داخل منطقة الجزاء ليسدد في القائم القريب، لتتحول الهجمة إلى إيفرتون عندما حصل المشاكس كالفيرت لوين على الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة زاحفة إلى روني الذي أطلقها من اللمسة الأولى في الشباك بعدما فشل الحارس إيديرسون في التصدي لها بالدقيقة 35.



وحاول مانشستر سيتي تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وسدد جيسوس في مكان وقوف الحارس من على بعد 10 ياردات، قبل أن ينال كايل والكر البطاقة الصفراء الثانية له بالدقيقة 44، بعد مخالفة على كالفيرت لوين.

ومر ربع الساعة الأول من الشوط الثاني ببطء رغم إشراك جوارديولا للجناح النشيط رحيم سترلينج، وأجرى إيفرتون تبديلين دفعة واحدة بإشراك كلاسن ونجمه الأيسلندي الجديد جيلفي سيجوردسون مكان أشلي ويليامز وتوم ديفيس.

نشطت الجبهة اليمنى لسيتي كثيرا، بعد إشراك دانيلو مكان جون ستونز، قبل أن يجري جوارديولا تبديله الأخير بإشراك برنادرو سيلفا مكان ساني.

وضغط سيتي في الدقائق الـ20 الأخيرة، وسدد سترلينج من بعد 25 ياردة فوق العارضة، ثم أضاع اللاعب نفسه كرة سهلة عندما فشل في استثمار كرة أجويرو ليسدد نحو المدرجات من بعد 10 ياردات، ثم جاء الدور على دانيلو الذي انسل من اليمين وسدد كرة منخفضة تألق بيكفورد في إبعادها بالدقيقة 77.

وأثمر الضغط المتواصل لأصحاب الأرض عن هدف التعادل في الدقيقة 82، عندما رفع دانيلو عرضية من اليمين حاول هولجيت إبعادها برأسه لتصل إلى سترلينج، الذي سدد مباشرة على يسار بيكفورد الذي لم يحرك ساكنا.

ونال لاعب وسط إيفرتون مورجان شنايدرلين البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82 بعد عرقة من الخلف بحق أجويرو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1228

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019