• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

ثاني أدوار يوروبا ليغ يشهد قمتين ساخنتين!!!

ثاني أدوار يوروبا ليغ يشهد قمتين ساخنتين!!!
كفر و وتر/وكالات/ تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى ملعبي "سان باولو" و"رامون سانشيز بيزخوان" اللذين يحتضنان لقاءين ساخنين، الأول بين نابولي الإيطالي وفياريال الإسباني، والثاني بين إشبيليه الإسباني وبورتو البرتغالي، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

في المواجهة الأولى، يبحث نابولي عن مواصلة نتائجه المميزة على أرضه هذا الموسم، حيث لم تتلق شباكه أي هدف في المباريات الأربع التي خاضها في المسابقة.

ويقدم الفريق الجنوبي الحالم باستعادة أمجاد أواخر الثمانينات مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، أداء مميزاً في الدوري المحلي هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط عن ميلان المتصدر.

ويأمل المدرب والتر ماتزاري إن يعيد هذا الفريق إلى ساحة الألقاب وتكرار أمجاد أواخر الثمانينات عندما توج بلقب الدوري المحلي عامي 1987 و1990 وبالكأس المحلية عام 1987 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989، لكن عليه أولاً أن يتخطى عقبة "الغواصة الصفراء" من أجل أن يواصل رفع راية الأندية الايطالية في هذه المسابقة كونه الممثل الوحيد المتبقي في هذا الدور بعد خروج يوفنتوس وسامبدوريا.

ويعول نابولي على المعنويات المهزوزة لضيفه لكي يخرج بنتيجة إيجابية يحملها معه إلى ملعب "إل مادريغال" الذي يستضيف الإياب في 24 الشهر الحالي، كون الفريق الإسباني خسر مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي على يد ليفانتي وديبورتيفو لاكورونيا (صفر-1)، ما تسبب بتخليه عن المركز الثالث لمصلحة فالنسيا.

وفي المباراة الثانية، يبحث إشبيليه عن تعويض إخفاقه المحلي هذا الموسم من خلال مواصلة مشواره الأوروبي، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة بورتو.

ولم يقدم إشبيليه، بطل عامي 2006 و2007، المستوى المتوقع منه محلياً فهو يحتل المركز السابع على لائحة الترتيب، أما بالنسبة لبورتو، بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 ودوري أبطال أوروبا عام 2004، فهو يتصدر دوري بلاده بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي بنفيكا حامل اللقب بعدما حقق ثمانية انتصارات متتالية و18 من أصل 20 مباراة حتى الآن.

ولا تقل أهمية أيضاً القمة الثانية التي تجمع قطب الكرة البرتغالية الثاني بنفيكا، مع شتوتغارت الألماني إذ يبدو من الصعب التكهن بنتيجتها رغم انخفاض مستوى الفريق الألماني محلياً وتراجع نتائجه هذا الموسم حيث يحتل المركز السابع عشر قبل الأخير.

وتعول روسيا على الثلاثي سسكا موسكو وزينيت سانت بطرسبورغ بطل 2008 وسبارتاك موسكو من أجل أن تتواجد في الدور ثمن النهائي، وسيحل الأول ضيفاً على باوك سالونيكي اليوناني والثاني والثالث على يانغ بويز وبازل السويسريين قبل أن يخوضا الإياب على أرضهم.

وترجح كفة ليفربول الإنكليزي، بطل 1973 و1976 و2001 على سبارتا براغ التشيكي، فيما تبدو مهمة آياكس أمستردام وأيندهوفن الهولنديين سهلة نظرياً على الورق في مواجهة أندرلخت البلجيكي وليل متصدر الدوري الفرنسي.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفاً على باتي بوريسوف البيلاروسي، فيما يلعب رينجرز الاسكتلندي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وباير ليفركوزن الألماني مع مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1439

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019