• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

اتلتيكو مدريد يفوز ببطولة اودي

اتلتيكو مدريد يفوز ببطولة اودي
كفرووتر / وكالات / فاز أتلتيكو مدريد الإسباني بكأس أودي الودية لكرة القدم، إثر تغلبه في النهائي على ليفربول الإنجليزي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.

وأحرز كايدي باري هدف أتلتيكو في الدقيقة 33، لكن البرازيلي روبرتو فيرمينو سجل التعادل لليفربول بالدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وظفر الفريق الإسباني بلقب النسخة الخامسة من البطولة، علما بأن نابولي الإيطالي حل ثالثا بتفوقه على بايرن ميونيخ المضيف بهدفين نظيفين، في وقت سابق الأربعاء.

وكان أتلتيكو تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه مساء الثلاثاء على نابولي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما بلغ ليفربول النهائي بانتصار سلس على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

وعمد مدرب أتلتيكو دييجو سيميوني إلى الإبقاء على ثنائي الهجوم فرناندو توريس وأنطوان جريزمان على مقاعد البدلاء، فاعتمد في خط المقدمة على الثلاثي كايدي باري وأنخل كوريا ولوسين فيتو، بدعم من توماس بارني، ولعب شيمي فيرساليكو في عمق الدفاع إلى جانب الأوروجواياني خوسيه ماريا خيمينيز.
ADVERTISING
inRead invented by Teads

في المقابل، أراح مدرب ليفربول يورجن كلوب 4 من لاعبيه الأساسيين هم المصري محمد صلاح والبرازيلي فيليبي كوتينيو والكرواتي ديان لوفرين والإسباني ألبرتو مورينو، فيما غاب المهاجم دانييل ستوريدج للإصابة، وتكون خط الهجوم من الثلاثي ساديو ماني وبن وودبورن ودومينيك سولانكي، مقابل تواجد آدم لالانا وجورجينو فينالدوم وإيمري تشان في الوسط، وتولى الحارس الثالث داني وارد حماية المرمى.

الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة، جاءت عن طريق ليفربول عندما رفع وودبورن كرة عرضية غمزها سولانكي برأسه بجانب المرمى في الدقيقة 11، وبعدها بـ3 دقائق، استقبل وودبورن تمريرة من لالانا وسدد كرة عالية لم تشكل خطرا على مرمى أتلتيكو.

ورغم الفرص الخطيرة للفريق الإنجليزي، افتتح أتلتيكو التسجيل في الدقيقة 33 عنما قابل كوريا تمريرة عرضية نحو المرمى، لكن وارد كان لكرته بالمرصاد، لتتهادى أمام باري الذي وضعها بهدوء في الشباك.

وأحكم الفريق الإسباني دفاعه أمام هجمات ليفربول فيما تبقى من عمر الشوط الأول، وسط إحباط واضح من الفريق الإنجليزي.

وأجرى ليفربول 6 تبديلات بين الشوطين من خلال إشراك روبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون وماركو جروييتش وأندرو روبرتسون وجويل ماتيب ورايات كينت، مكان جيمس ميلنر وجو فلاناجان وتشان ولالانا وماني ووودبورن.

وكادت كرة ارتدت من الدفاع سددها الشاب سولانكي أن تربك دفاع أتلتيكو في الدقيقة 48، لكنها مرت بسلام.

من جهته، أشرك أتلتيكو في الشوط الثاني كل من جابي فرنانديز وجريزمان وفيليب لويس، وشكل بديل ليفربول روبرتسون إزعاجا للفريق الإسباني من الناحية اليسرى، من خلال عرضياته المميزة، ليشرك بعدها الريدز المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي على حساب سولانكي.

وحصل فرناندو توريس على استقبال دافئ من جمهور فريقه السابق ليفربول، لدى دخوله تشكيلة أتلتيكو في الدقيقة 73، وسدد الصربي جورييتش بعيدا عن مرمى "روخيبلانكوس" في الدقيقة 75، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء بعد إعاقة أوريجي، نفذها فيرمينو بنجاح في الدقيقة 83.

وكاد لوكاس هرنانديز يحسم المباراة لمصلحة أتلتيكو قبل دقيقتين على نهاية، إلا أن وارد تصدى لمحاولته باقتدار، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وسجل لأتلتيكو من ركلات الترجيح كل من جريزمان وتوريس وجابي ونيكولاس جايتان وفيليبي لويس، فيما أحرز للفريق الإنجليزي فيرمينو وأوريجي وكينت وجروييتش، وأهدر له هندرسون ركلة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1578

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019