• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

ندم مريخي على عدم ادراجه افريقيا

مباراة وحيدة كشفت قيمة نجم المريخ التش العالية

مباراة وحيدة كشفت قيمة نجم المريخ التش العالية
كفرووتر / الخرطوم / خاض فريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني أمس الأحد، آخر مبارياته بالبطولة العربية أمام نفط الوسط العراقي.

وشارك في المباراة لأول مرة مع فريقه الجديد صانع الألعاب صاحب القدم اليسارية أحمد حامد "التِش" وخرج بعد 82 دقيقة مستبدلا.

وخلال الدقائق التي لعبها برهن التش على أنه أفضل صفقة سودانية ظفر بها نادي المريخ من سوق الميركاتو في مايو / أيار الماضي.

ظل أحمد حامد لاعبا غير أساسي بفريقه السابق الخرطوم، منذ أن تم تصعيده من الشباب للرديف عام 2016، فقد بدأ المدير الفني السابق للخرطوم الوطني كواسي أبياه الغاني العمل معه بتدرج، فكان يطلب منه الحضور قبل نصف ساعة من تدريبات الفريق الأول وينفذ معه بعض التدريبات الخاصة لرفع كفاءته الفنية، ثم بدأ يمنحه فرصا لدقائق معدودة في المباريات.

وقال أبياه في حديث سابق ل: "التش غير جاهز بعد لخوض مباراة كاملة مع الخرطوم ولكنه في الموسم الجديد سيلعب أساسيا".

ولعب التش كل مباريات الدور الأول، فأصبح محور انتصارات الفريق بموهبته غير العادية ومقدرته على صناعة الأهداف وإحرازها والتسبب بالمخالفات المتكررة، وبعد 6 أشهر فقط تعاقد معه المريخ.

وتحدث مدرب المنتخب الأولمبي السابق ومدير أكاديمية كرة القدم بمدينة الاُبَيِّض هشام الريشة عن قيمة التش بالقول "هو لاعب انسيابي الأداء يجيد الاختراق والجرى بالكرة، وهو الأفضل الآن في السودان في تلك المزايا، ويتسبب بالمخالفات على رأس الصندوق".

وأضاف "فائدة هذا اللاعب الفنية للمريخ ستكون إذا لعب في منطقة الوسط المتقدم خلف المهاجم الأساسي".

أما الهادي اللاعب الدولي السابق وأحد أبرز محللي الدوري السوداني فقال "تتناسب طريقة اللعب 4-4-2 التقليدية مع مقدرات التش، ويمكن أن ينجح كصانع لعب لأنه يملك مهارة وموهبة عالية في التخطي والمراوغة بسهولة".

وأضاف "التش في طريقة اللعب التقليدية تلك يستطيع أن يشكل ثنائية مع الظهير الأيمن أو رأس الحربة.

وختم الهادي:"اتضح من خلال مباراة نفط الوسط العراقي أن كل اللاعبين في الدوري السوداني سيهابون هذا اللاعب، لأنه لا يمكن إيقافه إلا بإعاقته أو عرقلته من الخلف".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  12776

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019