• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

بوليفيا تربك حسابات امريكا الجنوبية

بوليفيا تربك حسابات امريكا الجنوبية
كفرووتر / وكالات / أكدت الصحافة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء، أن ترتيب منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبيرو وباراجواي، في جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، سيختلف في الأيام القليلة المقبلة عما هو عليه الآن، وذلك عندما تعدل المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)، القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل شهور.

وأشارت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية إلى أن (كاس) ستغير جزئيا القرار الذي اتخذه الفيفا، عندما عاقب في تشرين ثان/نوفمبر الماضي المنتخب البوليفي، بخصم أربع نقاط من رصيده في التصفيات، بسبب إشراك اللاعب نيلسون كابريرا بشكل غير قانوني، في مباراتي بيرو وتشيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن (كاس) ستصدر "حكما بعقوبة مختلطة"، بما يعني "عقوبة تجمع بين خصم النقاط والغرامة المالية ضد المنتخب البوليفي، ولكنها لن تمنح النقاط لمنتخبي بيرو وتشيلي".

وأوضحت الصحيفة أن (كاس) ستعلن عن العقوبة الجديدة في غضون 15 يوما من الآن، وذلك قبل فعاليات الجولتين المقبلتين من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، حيث تقام الجولتان في 31 آب/أغسطس والخامس من أيلول/سبتمبر المقبلين.

وكان كابريرا قد شارك في مباراتي بوليفيا أمام بيرو وتشيلي كلاعب بديل، بعدما بدأ المباراتين على مقاعد البدلاء.

ونتيجة لهذا، احتسبت نتيجة المباراتين لصالح بيرو وتشيلي بنتيجة 3/0 لكل منهما، علمًا بانتهاء المواجهتين بفوز بوليفيا على بيرو 2/0، وتعادلها سلبيًا مع تشيلي.

وطعن الاتحاد البوليفي للعبة على قرار الفيفا أمام (كاس) في آذار/مارس الماضي، وطالب بإعادة النقاط إلى المنتخب.

وأيدت اتحادات كرة القدم في الأرجنتين والإكوادور وأوروجواي وباراجواي وكولومبيا المطلب البوليفي.

وإذا اتخذت (كاس) القرار الذي شارت إليه "لا ناسيون"، سيتراجع منتخب تشيلي من المركز الثالث بجدول التصفيات، والذي يتقاسمه مع منتخب أوروجواي برصيد 23 نقطة، إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة خلف نظيره الأرجنتيني، الذي يحتل المركز الخامس حاليًا.

وبهذا، سيتقدم المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الرابع مؤقتًا، انتظارًا لما ستسفر عنه باقي مباريات التصفيات.

وفي المقابل، سيتراجع المنتخب البيروفي من المركز السابع الذي يحتله حاليا، برصيد 18 نقطة، إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة فقط، ما يتيح لمنتخب باراجواي الانفراد بالمركز السابع برصيد 18 نقطة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1424

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019