• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

بالعاصمة بوجمبورا

بدون نجوم القمة ..السودان في اخطر مهمة عصر اليوم ضد بورندي في بطولة المحليين

بدون نجوم القمة ..السودان في اخطر مهمة عصر اليوم ضد بورندي في بطولة المحليين
كفرووتر / الخرطوم / يستهل منتخبنا الوطني الاول الرابعة من عصر اليوم مهمته في بطولة المحليين امام بورندي في اول المواجهات له بعد التجميد في تصفيات بطولة الامم الافيقية للمحليين بكينيا وتعتبر المباراة التي سوف تلعب على استاد برنس لويس رواقاسوري، بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، بمثابة تأكيد جدارة لأصحاب الأرض، الذين فاجأوا منتخب السودان، بالإطاحة به في 2015، وتأهلوا إلى نهائيات جنوب أفريقيا 2016.
وكان منتخب بوروندي قد تأهل تلقائيا لهذه المرحلة، باعتباره أفضل تصنيفا من السودان، لأنه لعب نهائيات النسخة الأخيرة، بينما تراجع تصنيف السودان لتعثرها في التأهل مرتين متتاليتين للنهائيات
بدأ منتخب السودان استعداداته لمباراة السبت يوم 3 يوليو الجاري بحضور 6 لاعب فقط، وتخلف عنه لاعبو الهلال والمريخ، وواجه المنتخب صعوبات في الإعداد بسبب توقفه لفترة قصيرة، بسبب قرار الاتحاد الدولي المفاجئ بتعليق نشاط الكرة السودانية، يوم 6 يوليو/تموز الجاري، قل أن يتم رفعه يوم 13 من ذات الشهر ليعاود المنتخب نشاطه.
وواجه المنتخب حقيقة تعنت الاتحاد البوروندي في تأجيل المباراة، لكن الاتحاد الأفريقي حسم الأمر لصالح السودان، باعتبار أن قرار رفع التعليق لا يمنح السودان الوقت الكافي للحاق بالمباراة الأولى، بين المنتخبين التي كانت مبرمجة لتلعب يوم 15 يوليو.
وتفاجأ المنتخب بمشكلة عدم توفر الدعم المالي لإقامة معسكر قصير قبل السفر لبوروندي، إلى جانب عدم وجود تكاليف تذاكر السفر إلى بوروندي، ولكن بفضل دعم الأفراد وشركات وطنية، تم حل المشكلة يوم الثلاثاء الماضي.
واعتمدت تركيبة المنتخب بشكل كامل على لاعبي الهلال الأبيض، الذين سافر منهم 9 مع المنتخب، باعتبارهم الأقرب جاهزية للعب، بحكم وصولوهم لدور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية، إلى جانب 5 لاعبين من الأهلي شندي، ومثلهم من الخرطوم الوطني.
اكرم الهادي : مباراة بورندي تحدي كبير
قال حارس مرمى المنتخب، أكرم الهادي سليم: "تمثل مباراة بوروندي اليوم السبت، تحديا كبيرا، بعد أزمة تعليق النشاط، كما نريد تغيير صورة المنتخب، وقد غادرنا السودان لأجل تحقيق الفوز لأنه السبيل الوحيد في سعينا لاستعادة هيبتنا".يذكر أن مباراة العودة بين المنتخبين، سوف تلعب يوم الجمعة 28 يوليو الجاري بالسودان.




امسح للحصول على الرابط
 1  0  2781

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019