• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

السودان يفتتح قنصلية فخرية في ساو باولو بالبرازيل

السودان يفتتح قنصلية فخرية في ساو باولو بالبرازيل
متابعات : ساو باولو - الرياض 






اكد سعادة السفير أحمد يوسف محمد سفير السودان لدى البرازيل في تصريح صحفي عمق العلاقات بين السودان والبرازيل جاء ذلك لدى افتتاح القنصلية الفخرية للسودان بساو باولو وافاد أن القنصلية من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وقد عين سعادة السفير احمد يوسف المواطن البرازيلي من أصل عربي محمد زغبي ، الذي يشغل ايضاً منصب رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية في البرازيل، قنصلاً فخرياً للسودان في ساو باولو. وبهذه المناسبة قال سعادة السفير احمد : " السيد زغبي لديه معرفة واسعة وإلمام تام بالتجارة وسوف يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين. كما أن السودان سوف يفتتح أيضاً قنصلية فخرية في ريو دي جانيرو".

والجدير بالذكر أن القنصل الفخري المعين يعمل في مجال إنتاج وتصدير المنتجات الحلال من البرازيل إلى كثير من الدول الإسلامية.

من جانبه قال السيد زغبي " مهمتنا الأولى والرئيسة ستكون تقوية العلاقات بين السودان وولاية ساو باولو، وهنالك فرص متعددة للتبادل الثقافي والتجاري والتقني. وسوف نسعى لتعزيز العلاقات بين السودان والبرازيل أيضاً."

وأضاف زغبي قائلاً: " سوف نسعى لرعاية شؤون الجالية المقيمة في ساو باولو حيث تقيم ما لا يقل عن 110 أسرة سودانية.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد من كبار المسؤولين بالغرفة التجارية العربية البرازيلية من بينهم نائب رئيس الغرفة ومديرها التنفيذي ومدير الشؤون الدولية ومدير العلاقات الحكومية.

في سياق متصل، أقامت الغرفة التجارية العربية البرازيلية حفل غداء على شرف سفير السودان لدى البرازيل الاستاذ احمد يوسف محمد بمناسبة انتهاء فترة عمله في البرازيل. وبهذه المناسبة قال سعادته: خلال عملي لمدة سنتين شهدت العلاقات تطوراً كبيراً في المجالات الاقتصادية خاصة المجال الزراعي حيث قام عدد من رجال الأعمال البرازيليين بزيارة السودان في الآونة الأخيرة وتشارك الغرفة التجارية العربية البرازيلية في معرض الخرطوم الدولي سنوياً وقد أتاح ذلك توفر الآلات الزراعية برازيلية الصنع في السوق السودانية، علاوة على تصدير اللقاحات الصناعية من البرازيل لتحسين القطيع السوداني.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  9292

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019