• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

فرستابن الأسرع في فترتي التجارب الحرة لسباق أذربيجان

(رويترز)  سجل الهولندي الشاب ماكس فرستابن أسرع زمن للفة في فترتي التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد لكنه أنهى الفترة الثانية مصطدما بالجدار بعد أن لفت السيارة حول نفسها.

وتفوق سائق رد بول على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأولى حيث سجل زمنا بلغ دقيقة واحدة و44.410 ثانية متفوقا بفارق ربع ثانية على زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو ليضمنا المركزين الأول والثاني لرد بول قبل أن يختتم السائق الهولندي الشاب يوما رائعا بتسجيل دقيقة واحدة و43.362 ثانية في الحصة الثانية.

وكانت خيبة الأمل الوحيدة لفرستابن عندما بدا أنه فقد السيطرة على السيارة في اخر الفترة ليصطدم بلوحات اعلانية على جانبي الحلبة.

وأبلغ فرستابن شبكة سكاي سبورتس "كان أمرا غريبا جدا. كنت احاول انهاء اللفة في المنعطف .. لكني فقدت السيطرة لاصطدم بالحواجز".وشهد يوم الجمعة حوادث أخرى على حلبة باكو.

وقدم المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا عرضا قويا على الحلبة في الحصة الأولى وحل رابعا قبل أن يتعرض لحادث في وقت لاحق.

وتوقفت جولة التجارب الأولى التي أقيمت في أجواء حارة بعد اصطدام بيريز بالحواجز المحيطة بمضمار الحلبة لكنه لم يصب بسوء رغم تضرر سيارته قليلا.

ونجح الفريق التقني لفورس انديا في اصلاح السيارة ليخوض بيريز الجولة الثانية وينهيها سابعا.

كما اصطدم البريطاني جوليون بالمر سائق رينو أيضا بالحواجز في الفترة الثانية.

وسجل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر بطولة العالم زمنا بلغ دقيقة واحدة و44.967 ثانية ودقيقة و43.615 ثانية لينهي الفترتين في المركز الثالث والخامس على الترتيب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1502

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019