• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

محمد صلاح موهبة تفجرت في بواكير زمانها

محمد صلاح موهبة تفجرت في بواكير زمانها
كفرووتر / وكالات / _ إحتفل عشاق كرة القدم المصرية وروما الإيطالى بعيد ميلاد النجم محمد صلاح البالغ من العمر 24 عاما ويعيش محمد صلاح فترة رائعة بعد ظهوره بمستوى كبير مع روما .



محمد صلاح ظهر كناشيء موهوب مع المقاولين العرب ولعب أولى مبارايته فى الدورى المصرى يوم الثالث من مايو 2010 وتحول لصلاح للاعب أساسى مع المقاولين العرب ومع ميوله الزملكاوية كان سعيدا للغاية عندما تلقى عرضا من نادى الزمالك المصرى ولأن الزمالك كان يرأسه العبقرى ممدوح عباس الذى قاد الزمالك لاسوأ فترة فى تاريخه إعترض على إتمام الصفقة وقتها بمليون جنيه لأنه لاعب قصير وضعيف وصغير السن بحسب وصف عباس .



محمد صلاح غضب كثيرا وقتها وأصابه الحزن ولم يكن يدرك حينها أن هذا أفضل شيء حدث له من القدر فبعدها رحل لبازل السويسرى إبريل 2012 مقابل 2 مليون يورو وصنع مسيرة مبهره هناك ليعجب مسئولى ليفربول الذين كانوا سيتعاقدوا معه وكادت الصفقة أن تتم لولا إتصال المدير الفنى لتشيلسى جوزيه مورينهو الذى قرر التعاقد معه يناير 2014 مقابل 11 مليون يورو ولكن مع تشيلسى عاش كابوسا بعدم اللعب أساسيا ليظل عاما كاملا حبيسا لدكة البدلاء.



بعدها محمد صلاح رحل لفيورنتينا الإيطالى لمدة نصف موسم على سبيل الإعارة فى إطار صفقة تبادلية بين فيورنتينا وتشيلسى يحصل فيها فيورنتينا على 29 مليون يورو + محمد صلاح لمدة إعارة ستة أشهر مع أحقية الشراء ويحصل تشيلسى على كودرادو والعجيب ان كودرادو أخفق مع تشيلسى وصلاح أبهر الجميع بمستويات مبهرة مع فيورنتينا ولكنه قرر بعدها الرحيل لروما الإيطالى وهناك قدم موسم كبير للغاية ليقرر روما شرائه نهائيا مقابل 18 مليون يورو.



ومع روما حتى الآن خاض صلاح 83 مباراة سجل فيها 34 هدفا وصنع 18 هدفا ليساهم صلاح مع الكرة الإيطالية ب 43 هدفا و22 أسيست ليصل عدد مساهماته ل 65 هدفا فى 112 مباراة وهذا يعكس تطور صلاح فى إيطاليا.



محمد صلاح هذا الموسم مع روما فى الكالشيو سجل 15 هدفا وصنع 11 هدفا فى 32 مباراة ليصبح هذا أفضل معدل له سواء فى التسجيل أو صناعة الألعاب.



محمد صلاح مع المقاولين العرب خاض 41 مباراة وسجل 11 هدفا وطوال رحلته الإحترافية خاض 211 مباراة سجل فيها87 هدفا وصنع 27 هدفا ليساهم ب 114 هدفا وهذا رقم مبهر وحقق صلاح حقق خمسة ألقاب منها الدورى السويسرى مع بازل والدورى الإنجليزى مع تشيلسى .



محمد صلاح مع منتخب مصر خاض 51 مباراة سجل فيها 28 هدفا وصنع 15 هدفا وتأهل لنهائى كأس امم أفريقيا 2017 ولكنه خسر النهائى ضد الكاميرون ليصبح محمد صلاح من أهم نجوم الكرة المصرية.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1676

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019