• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

وفاة شيخ تيوتي لاعب منتخب ساحل العاج السابق عن 30 عاما

وفاة شيخ تيوتي لاعب منتخب ساحل العاج السابق عن 30 عاما
(رويترز)  أكد وكيل أعمال شيخ تيوتي أن لاعب منتخب ساحل العاج لكرة القدم وفريق نيوكاسل يونايتد سابقا انهار وتوفي عن 30 عاما خلال حصة تدريبية مع ناديه الصيني بكين انتربريزس يوم الاثنين.

وكان تيوتي، الذي خاض 150 مباراة في سبعة مواسم مع نيوكاسل، ضمن الفريق الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب ساحل العاج في 2015 رغم غيابه عن المباراة النهائية بسبب الإصابة وشارك أيضا في نهائيات كأس العالم 2010 و2014.

وقال ايمانويلي بالادينو وكيل أعمال اللاعب لشبكة سكاي سبورتس "بعميق الحزن يمكنني أن أؤكد نبأ وفاة عميلي شيخ تيوتي في وقت مبكر من اليوم عقب انهياره خلال التدريب مع فريقه بكين انتربريزس.

"لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك في الوقت الحالي ونطلب من الجميع احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الصعب. نطلب منكم الدعاء".

ولم يصدر أي تعليق عن ناديه الحالي إلا أن نيوكاسل أصدر بيانا على موقعه على الانترنت.

وأعلن النادي الصاعد حديثا للدوري الانجليزي الممتاز "قلبنا انفطر بعد علمنا بالرحيل المأساوي للشيخ تيوتي وهو في سن 30 عاما فقط".

وأضاف النادي "تعازي الجميع في نيوكاسل يونايتد لعائلة شيخ وأصدقائه وكافة زملائه في الفريق وكافة من لهم صلة بالنادي الذي يمثله (حاليا)".

ولعب تيوتي لسبع سنوات مع نيوكاسل قبل أن ينتقل إلى الصين في فبراير شباط الماضي.

* حزن عميق

وأضاف رفائيل بنيتز مدرب نيوكاسل "نبأ وفاة تيوتي محزن للغاية. في كل الفترات التي عرفته خلالها كان محترفا حقيقيا وملتزما وقبل كل ذلك إنسانا رائعا. تعازينا لعائلته وأصدقائه في مثل هذا الظرف الحزين".

وانتقل تيوتي المولود في ياموسوكرو لبلجيكا في شبابه بعد أن تابعه أحد كشافي اندرلخت حيث شارك في دوري أبطال أوروبا لأول مرة عام 2005.

وأمضى تيوتي موسما في رودا كركراده على سبيل الإعارة وبعدها انتقل لفريق هولندي آخر وهو تفينتي انشيده حيث فاز بلقب الدوري موسم 2009-2010 بقيادة مدرب إنجلترا السابق ستيف مكلارين.

وانتقل لاعب الوسط المدافع من تفينتي إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 3.5 مليون جنيه استرليني (4.52 مليون دولار) في 2010 وعزز مكانه في تشكيلة الفريق بتسجيله هدفا رائعا بتسديدة بعيدة المدى في التعادل 4-4 مع ارسنال في فبراير شباط 2011.

وانتقل اللاعب السنغالي لبكين انتربريزس المنتمي للدرجة الثانية في الدوري الصيني في فبراير الماضي.

وقال فينسن كومباني قائد مانشستر سيتي الذي سبق له اللعب إلى جوار تيوتي في اندرلخت على حسابه في تويتر "لا أجد ما أقوله وحزين للغاية. شيخ تيوتي كان أحد ألطف وأقوى زملائي خلال مسيرتي. ارقد في سلام يا شقيقي
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2126

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019