• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة اسبانيا الكبرى

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة اسبانيا الكبرى
(رويترز) للعام الثاني على التوالي سيكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد بعد تفوقه على الجميع في التجارب التأهيلية يوم السبت.

وسينطلق الألماني سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام من الصف الأمامي إلى جانب هاميلتون.

وينطلق هاميلتون من المقدمة للمرة 64 في مسيرته بفارق مرة واحدة عن مثله الأعلى في طفولته السائق البرازيلي الراحل ايرتون سينا بينما يملك مايكل شوماخر الرقم القياسي بالانطلاق 68 مرة من المركز الأول.

وفاز أول المنطلقين في إسبانيا بالسباق في آخر 16 عاما باستثناء ثلاث مرات ما يبشر هاميلتون بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم يوم الأحد وتقليص الفارق مع فيتل المتصدر بفارق 13 نقطة عن السائق البريطاني.

وقال هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في مقابلة بعد خط النهاية أمام حشود الجماهير "أنا فخور جدا بتحقيق الأمر مجددا هنا. اللفة الأخيرة لم تكن جيدة أو سيئة لكنني شاهدت الجماهير وهي تهتف وتلوح بالأعلام".

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني، والذي حقق فوزه الأول في البطولة في الجولة الماضية في روسيا، المركز الثالث في التجارب التأهيلية في حين احتل المركز الرابع مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري.

وسيبدأ الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول السباق، الذي فاز به في العام الماضي، ليصبح أصغر سائق يفوز بسباق في فورمولا 1 بعدما استغل حادث تصادم بين هاميلتون وزميله السابق نيكو روزبرج بطل العالم 2016، من المركز الخامس.

وكان محرك فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات بحاجة للتغيير بين التجارب الأخيرة والتأهيلية لذا أشاد بالفنيين الذين أنجزوا الأمر سريعا.

وقال فيتل "غيروا المحرك في أقل من ساعتين وما فعلوه معجزة".

* الونسو السابع

وفي مساء متقلب كاد فيتل ينطلق من المركز الأول للسباق الثاني على التوالي لكنه خسر الصدارة بفارق 0.051 ثانية وبدا حزينا في النهاية عندما قال عبر الدائرة الاتصال لفريقه "كان الأمر في متناولي".

لكن يمكن للسائق الألماني على الأقل أن يشكر الحظ أو سنوات الخبرة بعدما أخبره فريقه بضرورة التوقف بعد وقت قصير من بدء التجارب التأهيلية.

وتم إبلاغ السائق الألماني عبر دائرة الاتصال لفريقه "أوقف السيارة الآن" لكن الوضع تحسن لاحقا وقال فيتل "يبدو أن الوضع أفضل الآن" ليسجل أسرع لفة قبل أن يتفوق عليه هاميلتون ورايكونن بزمن أسرع.

واحتفل فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين مع الجماهير في مسقط رأسه بعدما احتل المركز السابع ليتجاوز تعطل سيارته في جولة التجارب الحرة الأولى وتسجيل أبطأ زمن في الترتيب العام يوم الجمعة.

وقال الإسباني الونسو الذي سيترك برشلونة بعد سباق الأحد متجها لانديانابوليس للمنافسة في سباق إندي 500 يوم 28 من الشهر الجاري "ربما تعلمت من الحلبة البيضاوية كيف أكون أسرع في الاستقامات الطويلة وسنرى ما سنفعله غدا" وذلك في إشارة منه لمشاركته في الاختبارات الخاصة بسباق إندي.

وأضاف "أحيانا تبدأ السباق بطريقة خاطئة ثم تتحسن الأمور.. والعكس صحيح. أهم شيء هو يوم الغد وسنحاول أن نجمع بعض النقاط.

"اليوم كان أفضل مما توقعت لكن دعم الجماهير أعطاني دفعة أكبر".

وجاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز السادس بينما احتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز الثامن.

ومر البريطاني جوليون بالمر الذي لم يسجل أي نقطة هذا الموسم بيوم مخيب جديد بعدما تأهل في المركز 17 مع رينو بينما سينطلق زميله نيكو هولكنبرج من المركز 13.

وقال بالمر "بالأمس كنت في حالة جيدة ولكن اليوم تعثرت".

وسينطلق الكندي لانس سترول (18 عاما) الذي لم يحقق أي نقطة في أربعة سباقات من المركز 18 مع فريق وليامز بينما ينطلق زميله فيليبي ماسا من المركز التاسع
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1287

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019